81٬023

كتاب مفاتيح التوازن الخمسة – ريم الأنصاري

لكل قلب طريقته في الشعور بالنفس وما حولها، ولكل وجدان شفرة خاصة يستقبل بها الأمور والمواقف، ولكل إنسان رحلة في الحياة والتأمل، رحلة نفس ورحلة مشاعر ورحلة روح وعقل.

في هذا الكتاب، نستمتع معًا برحلة ذات مزاج معتدل، نعيش فيها حالة من التوازن، نتعلم فيها كيف نتعامل مع المفاتيح الخمسة للتوازن بأسلوب بسيط ومؤثر في النفس.

يناقش هذا الكتاب مفاتيح التوازن الخمسة الضرورية في حياة أي إنسان:

المفتاح الأول: الأفكار
كيف نتعامل مع أفكارنا؟ وكيف تتحكم فينا أفكارنا في بعض الأحيان؟ وكيف تدير حديثك الداخلي بنجاح؟ ما هو شكل تطور الأفكار وخط الأفكار الذي يحتاج إلى تجديد دائم؟

المفتاح الثاني: الجسد
هل يصح معنى “أنت ما تأكل”؟ هل يمكن تغيير نمط الحياة بالكامل من خلال جودة النوم؟ وما هي الصلة بين الطعام والنوم والقدرة على التفكير بشكل سليم؟

المفتاح الثالث: الأنا
كيف نكون بكامل يقظتنا طوال اليوم؟ كيف نتمكن من التحكم في الأنا دون أن نتركها تتعسنا وتمحو السلام النفسي من داخلنا؟ كيف ندرك هويتنا وهدفنا الأهم في تلك الحياة؟

المفتاح الرابع: القلب
هل حب النفس خطأ في حقها؟ ما الفرق بين التوكل والتواكل؟ وكيف يمكن أن نحصل على شيء نتمناه بمجرد التفكير فيه؟

المفتاح الخامس: البيئة المحيطة
كيف نتخلص من كراكيب العلاقات السامة؟ كيف تحول دائرتك الخاصة إلى نظام دعم لا يتأثر بتغير الظروف؟ كيف تحافظ على نجاحك في كل بقعة تخطوها قدماك؟ أو على الأقل كيف تتقبل فكرة المحاولة مرة أخرى؟

قريبا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More