تحميل كتاب الحب الاكتئابي pdf – إيما إنغدال

89

كتاب الحب الاكتئابي – إيما إنغدال

الحب والاكتئاب عنصران أساسيان، لا ينفكّا عن بعضهما في السرد الثقافي للعواطف، أو الحياة العاطفية داخل المجتمعات المعاصرة. وقد أصبح الاثنان متشابكين إلى حد أنه لم يعد من الممكن التحدث عن الحب دون التحدث عن الاكتئاب؛ وهو ما دفعنا لصياغة مفهوم “الحب الاكتئابي”. في الواقع، إن المصدر الأكثر شيوعًا للاكتئاب هو العلاقات العاطفية، وخصوصًا حين لا يعترف أحد الطرفين بأن الآخر بحاجة إلى رعاية ومحبة واهتمام.

يتناول هذا الكتاب مسألة كيف يمكن أن تتشابك تجارب عاطفية متعاكسة مثل الحب والاكتئاب، ويوثق تجريبيًا ظاهرة الحب الاكتئابي وآثارها من خلال دراسات الفن، والموسيقى، والأدب، وحتى التصوير الفوتوغرافي، وتجارب الحياة اليومية.

وكل ذلك مدعوم بالعديد من المقابلات والرسائل الشخصية. بجانب كل هذا يقدم الكتاب تأملات حصيفة في مجموعة من النظريات الاجتماعية والتحليلية والفلسفية عن الحب والاكتئاب والعاطفة، بما في ذلك أعمال جورج زيمل، وآرلي هوكسشيلد، وأنتوني غيدنز، وألريش بك، وإيفا إيلوز، وزيجمونت باومان، وليفيناس، وسارتر، وفرويد، ولاكان، وكريستيفا، وغيرهم.

كما درست المؤلفة الطرق التي يتم بها التعبير عن الحب الاكتئابي في المجتمع الحديث، متسائلة عما إذا كانت تلك ظاهرة جديدة تقتصر على المجتمعات الغربية أم أنها تتجاوزها، وما الذي يميز الحب الاكتئابي، وما يرتبط به من سمات في المجتمعات المعاصرة. إنها دراسة ثرية وواسعة النطاق من الناحية النظرية للحب الاكتئابي. وهذا الكتاب سوف يروق لعلماء وطلاب النظرية الاجتماعية وعلم الاجتماع وفلسفة العاطفة والعلاقات الشخصية.

قريبا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More