تحميل رواية أعوام الضباب Pdf خالد بيومي

10

الرواية هي قصةٌ واقعيةٌ من أدب السجون، جَرَتْ أحداثها في إحدى الدول العربية، لشابٍ عربيٍّ انقلبت به الحياةُ بين يومٍ وليلة رأسًا على عقب، حين أُخِذَ عُنوةً من سيارته، ليُلقى دون تحقيقٍ في واحدٍ من أسوأ السجون، جزاءً لتهمٍ لم يرتكبها وجرائم لا يعرف عنها شيئً

يقول الكاتب في مقدمة الرواية: “التقيت بطل هذه القصة منذ بضع سنوات، حين حَكَى لي مأساته المُذهلة، والتي ظلَّت طيَّ صمتهِ لأكثر من عشرين عامًا خَلَتْ أو تزيد، شقاءً وتعبًا من حكيها، أو حتى الكلام عنها، قبل أن أشقَّ صدرَه – بحدِّ وصفه – لأخرج بأحداثٍ كنت أظنها يوما حبيسة شاشات السينما والتلفزيون، أحداثٌ بدأت في شارعٍ ودَّ لو لم يمر به يومًا، وإشارة مرور حملت له صدفةً غير متوقعة، عندما أوقفوه لفحص رخصته، ليكتشفوا بعدها أنه مطلوب في تهمٍ لم لا يعرف عنها شيئًا، فيُلقى في واحدٍ من أسوأ السجون وأقبحها، وبمكانٍ لم يكن ليزُره في أبشع كوابيسه”.

تسرد الرواية كيف تعايش بطلها مع عصابات السجن ومافيا المخدرات، وكيف ابتعد عنه الأهل والأصحاب بعد أن ظنوا به الظنون، غير أن تعبه الأكبر كان حبيبته، والتي قُبض عليه قبل زفافه منها بأربعة أيام، ومخاطرته ليقوم بتمرير خطاباته إليها من داخل السجن، بأنه بريءٌ لم يفعل شيئًا، وبأن ما بينهما يستحق الانتظار، وذلك قبل أن ينتصر بطلنا في النهاية ليحصل على تعويضٍ ضخم وحُكمٍ قضائيٍّ كان هو الأول من نوعه في البلاد. ولكن – وكما يقول – أيُّ أموالٍ تلك التي قد تعوِّضه عن سنواتٍ التعب والشقاء؟ وأي حُكمٍ قد ينتصف له أمام كل ما خَسِر؟!

تقع الرواية في 400 صفحة من القَطْعِ الكبير، ومدعومةً بعددٍ من الصور التي توثِّق تلك الأحداث التي كانت مَثَار أجهزة الإعلام لفترةٍ طويلة.

الكتاب له حقوق نشر وغير متواجد pdf

حقوق النشر محفوظة

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More