تحميل رواية ثورة القمر pdf – أندريا كاميلليري

14

رواية ثورة القمر – أندريا كاميلليري

صقلية، 16 أبريل 1677. يُعيِّن نائب الملك كارلوس الثالث، قبل موته المفاجئ، زوجته دونَّا إليونورا خلفًا له. تتعرض دونَّا إليونورا لمكائد عديدة من أسقف المدينة وأعضاء المجلس الفاسدين الذين يعارضون حكمها، فتستخدم فطنتها وشجاعتها لكشف جرائمهم، وتسعى إلى تطبيق تدابير عدة تغيِّر بها حياة سكان باليرمو الذين يعانون الفقر والبؤس.

يعالج الأديب الإيطالي الكبير أندريا كاميلليري ذلك الحدث التاريخي الاستثنائي الذي استمر سبعة وعشرين يومًا فقط – أي دورة قمر واحدة – في إطار روائي يتميز بالتشويق والمتعة وخفة الظل.

عن المؤلف
وُلِد أندريا كاميلليري (1925-2019) في جزيرة صقلية، ويُعدُّ أحد أعظم الكُتَّاب الإيطاليين المعاصرين.
التحق بكلية الآداب عام 1944، وبدأ ينشر قصائد وقصصًا كثيرة في الصحف المحلية، كتب رواية «شكل الماء»، وهي الكتاب الأول في سلسلة بوليسية من الروايات اشتهرت باسم بطلها «المفتش مونتالبانو». باعت السلسلة ما يربو على 10 ملايين نسخة حول العالم، كما حُوِّلت إلى مسلسل تلفزيوني حصل على شهرة عالمية. تُعدُّ «ثورة القمر» عملًا استثنائيًّا، وينظر إليها النقاد على أنها الأجمل بين رواياته. حصل كاميلليري على عدة جوائز، ومن أهمها جائزة «نينو مارتوليو الدولية للكتاب».

قريبا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More