تحميل كتاب همس النجوم pdf نجيب محفوظ مجانا

23

تحميل وتنزيل المجموعة القصصية الجديدة لنجيب محفوظ Pdf , قراءة رواية همس النجوم pdf مجانا وقراءة أون لاين,تضم المجموعة القصصية همس النجوم 18 قصة كان قد كتبها نجيب وحفوظ ولكنها لم تنشر بسبب وفاته

عن أجواء القصص التي يحويها الكتاب

قالت رانيا المعلم: «لن أغوص في تفاصيل العمل. ولكن أقول للقرّاء إنهم سيجدون داخل هذا الكتاب نجيب محفوظ الذي نحبّه، بروحه وأسلوبه ولغته».

كان من ضمن الأوراق ملف كامل يضم ما يقرب من 40 قصة قصيرة كتب عليه محفوظ بخطه: «تحت التجربة: يتحدد الطول والنوع والمعالجة»، ثم شطب على هذه الجملة ليكتب «قصص منشورة تمت كتابتها» (1993ــــ1994). القصص جميعها نُشرت في مجلة «نصف الدنيا» المصرية.

وقد اختار محفوظ وناشره بعضها لتصدر في مجموعته الأخيرة «صدى النسيان». لكن ظلت 18قصة قصيرة خارج الأعمال الكاملة في طبعاتها المختلفة، من بينها قصة وحيدة لم تنشر على الاطلاق بعنوان «نبقة في الحصن القديم». القصص تدور في الحارة مصرية مثلما كانت أحداث «الحرافيش» و«أولاد حارتنا» و«حكايات حارتنا».

ولا تبتعد عن عوالم محفوظ الأثيرة، والأبطال: فتوات، ومجاذيب، ومنجمون، وموسوسون، وأولياء، وأصحاب كرامات، وهاربون، شيوخ يراقبون ويتدخلون في شؤون الحارة وحياة أهلها، وأئمة زوايا، وجوه وأقنعة تخفي الكثير.

ماذا قالت أم كلثوم ابنة الكاتب الراحل

إنها سعيدة بالاكتشاف وبالتعاون الأول مع «دار الساقي». كما أنها سعيدة باختيار عنوان المجموعة «همس النجوم»، حيث كانت بداية محفوظ القصصية بمجموعة «همس الجنون». وها هي الدائرة تكتمل بالمجموعة الجديدة.

وأضافت: «كان أبي يأخذ رأينا أحياناً في اختيار عناوين أعماله، وقد اختارت شقيقتي عنوان إحدى قصصه (حاري العشاق)، تمنيت أن اختار يوماً عنواناً ما.. وها هي الأمنية تتحقق». ومن المتوقع أن تصدر الترجمة الإنكليزية للمجموعة قريباً حيث بدأ المترجم الأميركي الشهير روجر آلان في الترجمة.

“عندما منحتني ابنته أم كلثوم صندوقاً صغيراً يتضمن أوراقاً عدة تخص محفوظ، شعرت بلذة كأنني على وشك اكتشاف مقبرة فرعونية… من ضمن الأوراق ملف كامل… يضم نحو 40 قصة قصيرة، لكن لم تُنشر القصص وقت كتابتها… يعود إليها محفوظ بعد سنوات لينشرها في مجلة نصف الدنيا… ظلت ثماني عشرة قصة قصيرة خارج الأعمال الكاملة بطبعاتها المختلفة”. (من تقديم محمد شعير)

تدور أحداث هذه القصص في «الحارة»، عالم محفوظ الأثير المفعم بالحياة. أبطالها: فتوّات، ومنجمون، وموسوسون، وأولياء، وهاربون، وشيوخ يراقبون ويتدخلون في شؤون الحارة وحياة أهلها، وأئمة زوايا… وجوه وأقنعة تخفي الكثير.

سوف تصدر اولا  بالمكتبات يوم ميلاد الأديب 11 ديسمبر 2018.

قريبا

تحميل الكتاب

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More