تحميل كتاب كشوف الخالدين pdf – ياسر ثابت

14

كتاب كشوف الخالدين – ياسر ثابت

في كتابنا هذا، نطالع تفاصيل مثيرة عن «تشريح توفيق الحكيم» و«شاعر الشعب في المنفى» الذي يحكي فصولًا مجهولة عن حياة بيرم التونسي وفترة رحيله الاضطراري عن مصر، ونحكي عن علاقة الكاتب الفرنسي أندريه جيد بالمحاكم، و«الأدب الاجتماعي.. وجيل أندرسون وسنكلير»، ونقرأ عن «مارتن فالزر.. بطل الجدل»، و«أودن.. شاعر التهويدة و «أحزان الجنازة»، و«ليو فيري.. ترتيل على الورق».

ونهتم في الكتاب بقضايا مثل «الترجمة ونشر الغرابة»، و«قصيدة النثر.. شعرية الحياة»، و«أدب الحرب والعبور »، و«أدب الذكاء الاصطناعي».

في عالم الرواية، نفتح أبواب النقد لروايتي «ستونر» للكاتب الأميركي جون وليامز و«د.مرسيدس» للروائي المصري ياسر نبيل، وقصص «الحُب على ضفاف بحيرة السلاحف»، كما نقرأ عن صراع الهوية في الكتاب النقدي «النول والمغزل: سوسيولوجيا المتخيَّل السردي».

وفي فصل بعنوان «تأريخ ما أهمله التاريخ»، نتابع حكاية «العمال.. سباق المسافات الطويلة»، ونسرد «سيرة شعبية لحرب أكتوبر 1973»، ولا يفوتنا الحديث عن «بلاد من نسج الخيال».

وفي فصل أخير، نخوض معارك الوعي، عبر عناوين: «ضد التاريخ.. تفنيد الأوهام»، و«مآلات الرأي.. وتطور الأفكار» و«ناموا بسلام»، بالإضافة إلى «كُتَّاب هوليوود.. النهاية السعيدة».

قريبا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More