تحميل كتاب زهرة من حجر pdf – محمد توفيق

104

كتاب زهرة من حجر – محمد توفيق

يشارك الروائي محمد توفيق في معرض القاهرة الدولي للكتاب بمجموعته القصصية “زهرة من حجر” الصادرة عن دار العين للنشروالتوزيع.

تضم المجموعة القصصية “زهرة من حجر”، 13 قصة قصيرة متباينة في النوع والطول والبناء والأسلوب والموضوع فتتراوح في النوع الأدبي م بين الواقعية الموجعة في قصة “ثلاثة شاورمة” إلى الواقعية السحرية في قصة “يوم أن سقط القمر” إلى الخيال العلمي في قصة “ملائكة لطاف للأركان” و”حكم المرأة العوراء” إلى الديستوبيا في “اليوم للحب”.

وتتباين مجموعة “زهرة من حجر”، في المدة الزمنية التي تدور خلالها أحداث القصة من بضع دقائق في قصة “في الإشارة” مثلا إلى ما يزيد على مليونين من السنوات في “زهرة من حجر”، والتي ترصد مسيرة الجنس البشري من أصوله الأولى وحتى فنائه واختفائه وظهور كائنات أخرى تماما محله.

وتنتقل مكانيًا من أحياء القاهرة العشوائية والفاخرة إلى قصور فينيسيا المنتمية لمعمار الباروك، إلى أدغال أفريقيا في عصور ما قبل التاريخ وما بعده، إلى الفضاء الخارجي.. إلى عالم الواقع الافتراضي والتي لا تعترف بالقيود المكانية أصلا.

قريبا

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More