تحميل رواية قبل أن أنسى pdf – آن بولي

37

رواية قبل أن أنسى – آن بولي

قبل أن أنسى هي الرواية الأولى للكاتبة آن بولى وقد حققت هذه الرواية شهرة كبيرة عند صدورها في فرنسا في 2019. كما حصلت الرواية، قبل أن أنسى على جائزة الكتاب – إنتر فى 2020.

ووصلت إلى قائمة جوائز جونكور و”فيمينا” و”ميديسيس” الأدبية المرموقة. كما وصلت إلى المرحلة النهائية من جوائز جونكور للرواية الأولى، واحتلت مكانا ضمن الكتب العشرة التي أوصت أكاديمية “جونكور” بقراءتها في 2020.

من ناحية، هو ذلك الرجل العملاق ذو القدم الواحدة، الأب السكير وكل ما يأتي معه: العنف الأسرى، التصرفات غير المنطقية، الحياة اليومية بكل ما فيها من تراجيديا كوميدية، كما تقول ابنته: المجنون الأكبر، الشرير الحقيقي من قبل الزمان. ومن ناحية أخرى، فهو ذلك القارئ النَهم، الذي علَم نفسُه بِنفسه، العاشق لفلسفات الشرق وروحانياته.

تبدأ آن بولي روايتها “قبل أن أنسى” من لحظة فقدان الأب، تلك اللحظة الصادمة والكاشفة أيضًا، نتابع تداعيات ذلك الفقد على بطلة الرواية، بدايًة من لحظات نقل الأب من المستشفى، واستعدادات مراسم الدفن والصلاة في الكنيسة، وكلمات العزاء. تستعيد الراوية خلال جنازة والدها، ذكرياتها معه في بيتهما، تسترجع أحداث طفولتها مع ذلك الأب غريب الأطوار، ذو النزعة الاشتراكية والمولع بكتب الزن واليوجا، تستعيد علاقته المضطربة بزوجته –أمها- قبل رحيلها، انهماكه في القراءة وبراعته في حل الكلمات المتقاطعة، وسخريته من الأم، ثم وحدته واكتشافه لمرضه بالسرطان.

قريبا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More