تحميل رواية على فراش طاغية pdf – هشام فياض

128

تحميل رواية على فراش طاغية pdf – هشام فياض جاءت لغة هذه الرواية بطريقة متوازنة بين السرد و الوصف والحوار، بعيدة عن التصوير المتكلف ما أكسبها صدقا وواقعية، كما أن فكرة الرواية تتمتع بجغرافيا مكانية شاسعة، لكن توهجها الدرامي أخذ في الانطفاء شيئا فشيئا مع تكرار الأحداث وتوقع ردود الأفعال وإستاتيكية الشخصيات، وهي رواية تدور في خضم عرض قصص متنوعة داخل القصة الرئيسية لبطل الرواية “وسام عبد العزيز“ أثناء لقائه بصديقته الرومانية “روكسانا“ وكتابته لمقاله الأسبوعي من العاصمة الرومانية بوخارست، متنسمًا رحيق ومضات الطاغية الروماني “تشاوشيسكو“ وقت مكوثه بالغرفة رقم 34 المخصصة له أثناء حكمه لرومانيا في فندق “بيريول ريشي“، لتنهال عليه العديد من الرسائل الملاسمة لديكتاتورية الرجال وتقصير السيدات في العالم العربي لنكتشف أن المسألة ليست مسألة ديكتاتور سياسي فحسب بل هي مسألة ديكتاتورية البشر من أجل الهيمنة والسيطرة بغض النظر عن جنسية المجتمع.

رواية على فراش طاغية – هشام فياض

الروايه أثارت جدلا واسعا منذ ظهورها وتعددت الرؤا النقديه حولها وذلك لان الروايه تحمل ثراء فكري وتشويق كبير
وقالت عنها الادبيه شاهيناز الفقى :
قرأت للكاتب الكبير الصديق هشام فياض رواية على فراش طاغية. يصعب تصنيف الرواية اجتماعية سياسية أو إنسانية، الرواية غنية بالأحداث، الصحفي الذي يدخل في بداية الرواية لغرفة في فندق وفراش كان ينام فوقه الطاغية الروماني تشاوشيسكو، فيكتب مقالًا في ذلك لندرك بعدها أن الطاغية ليس من الضروري أن يكون رئيس دولة أو زعيم إنما قد يقبع داخل كل منا طاغية بشكل ما.
الرواية تحمل فكرًا جديدًا صاغه الكاتب بأسلوب مختلف، سلاسة في السرد مع تشويق يجعلك في حالة تأهب دائم مع كل فصل لتتلقى مع كل حدث مفاجأة جديدة، تنبهك وتوقظ حواسك للتفكير فيما يدور حولك وما تصادفه من أشخاص في حياتك.
من خلال الأحداث ندخل في تفاصيل دقيقة عن الفساد الذي يستشري في المجتمع والإرهاب وكواليس عالم رجال المال والأعمال، والعلاقات العاطفية التي ترتكن على جدار من التضحية من طرف والأنانية وحب الذات من طرف أخر، الزواج والخيانة والطلاق، الحكم والسياسة وما يدور حولنا في العالم من مؤامرات.
الرواية ثرية واللغة سلسة وراقية. النهاية كانت هي المفاجأة الأكبر في الرواية وبالرغم من عدم توقعي لها إلا أنها أسعدتني

تحميل رواية على فراش طاغية pdf – هشام فياض
تحميل رواية على فراش طاغية pdf – هشام فياض

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More