تحميل رواية القط المقدس pdf – عماد البليك

71
تحميل رواية القط المقدس pdf – عماد البليك
تدور أحداثها في فرنسا واستعارت حياة الرسام الفرنسي بالتوس الذي اشتهر برسم القطط،
وتصور لنا كيف أن القط مثل ثيمة في الحياة الإنسانية قديما وحديثا وساهم في تغيير الكثير من المفاهيم البشرية.
وفي مشاهد روائية تتنقل الرواية في فرنسا في ستينات القرن العشرين وتعكس حياة الرئيس الفرنسي شارل ديغول الذي كان بطلا قوميا وكيف انتهت ثورة الشباب بإزاحته عن السلطة، تلك الانتفاضة التي دعمها مثقفون وفلاسفة ولعبت القطط محورا ارتكازيا فيها بحيث انعكست تجليات سطوتها في الفنون والثقافة والإبداع والصناعات، وكان بالتوس سببا في كل ذلك.
والسؤال الذي تطرحه الرواية : هل يمكن أن تقود القطط ثورة شعب كامل.. ربما بدا الأمر طرفة.. لكن أحداث رواية القط المقدس تقودنا إلى الاكتشاف أن تاريخ البشرية وإلى حد كبير تحكمت فيه القطط.. قطط خاصة ومقدسة بدرجة واضحة.. قطط قادت الفراعنة لأشياء غامضة.. وفجرت أكبر ثورة في تاريخ فرنسا الحديثة جدا.. ثورة الطلاب.. واستمرت تقود مسيرة التغيير رفضا وقبولا إلى مطلع الألفية الثالثة من هذا القرن.. أي قطط تتحدث عنها الرواية ؟
يكتب الدكتور ميري في ” المجهول في البيت ” إن نهاية الفرعون المصري رمسيس الثاني المولود سنة 1303 قبل الميلاد كانت بسبب ثورة كبرى، أبيدت فيها آلاف القطط في البلاد، وذلك بعد رؤية منامية لرمسيس نفسه، الذي شاهد كيف أن أحد القطط البيضاء استولى على عرش مصر.
كان الفرعون أسمر اللون وكان قد بلغ به الطغيان ما بلغ لدرجة أنه ادعى الألوهية، ولم يجد ملايين المصريين بدا من اتباعه والسجود له خوفا من جبروته، لكن الله بعث رسولا من عنده استطاع أن يوقف رمسيس عند حده، فغرق الملك في نهاية الأمر في البحر، ومن ثم استخرجت جثته، وحفظت في الأهرامات ومن ثم في المتاحف إلى أن سافرت لأول مرة إلى فرنسا فيما بعد سنة 1981 بهدف دراستها علميا على يد موريس بوكاي.
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ
تحميل رواية القط المقدس pdf – عماد البليك

تحميل رواية القط المقدس pdf – عماد البليك

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More