تحميل رواية أشياء تسقط من السماء pdf – سيلجا آهافا

85

رواية أشياء تسقط من السماء – سيلجا آهافا

رواية فنلنديَّة تتناولُ حياة ثلاثة أفراد. كلُّ منهم لهُ قصَّة مغايرة ولكنَّها قصَّة في شكل لغز. تسقطُ عديد الأشياء وكلُّ شيء يحملُ قصَّة مغايرة ممَّا يضفي على الرِّواية مسحة من الخيال العلمي الخصب والجديد.

تتناول الرواية ظاهرة غريبة من ظواهر الطبيعة، لتمزج بين العادي المألوف والعبثي، وكذلك بين الجمال والعنف، وبين الحكايات الخرافية والحقائق الغريبة عن الأشياء التي تسقط من السماء.

وتدور أحداث الرواية في يوم صيفي مشمس، إذ تسقط كتلة جليد من السماء وتقتل امرأة واقفة على شرفة منزلها، في حادثة مروعة تكاد أن لا تصدق، وهو ما يثير أسئلة لافتة حول طبيعة الواقع الذي نعيشه.

وتجدر الإشارة إلى أن أسامة إسبر، كاتب ومترجم سوري من مواليد مدينة جبلة سنة 1963، صدرت له أربع مجموعات شعريّة ومجموعتان قصصيتان.

ومن أحدث ترجماته عن الإنجليزية رواية “أسنان بيضاء” لزيدي سميث، ورواية “التراب الأميركي” لجينين كمنز، ورواية “كندا” لرتشارد فورد، وكتاب السيرة الذاتية لسلمان رشدي وغيرها من الكتب الأخرى.

قريبا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More