كتاب لماذا الجنس للمتعة (تطور النشاط الجنسي البشري) – جاريد دايموند

145

كتاب لماذا الجنس للمتعة (تطور النشاط الجنسي البشري) – جاريد دايموند

بالنسبة لنا نحن البشر، تبدو الحياة الجنسية للحيوانات غريبة. ولكن، حياتنا الجنسية هي الغريبة حقا. إننا النوع الاجتماعي الوحيد الذي يصر على ممارسة الجنس على انفراد. والأغرب أننا ممارسه في أي وقت، وحتى بفترات عدم الإخصاب، مثل فترة الحمل أو سن اليأس. لا تعرف الأنثى البشرية وقت إباضتها بالتحديد، ولا تعلن عنها للذكور من خلال تغيرات اللون والروائح والأصوات التي تستخدمها إناث الثديات الأخرى.

لماذا نختلف جذريا في هذه الجوانب وغيرها من جوانب نشاطنا الجنسي عن أقرب أسلافنا من القردة العليا؟ ولماذا تم الأنثى البشرية، وحدها تقريبا بين الثديات، بفترة انقطاع للطمث؟ولماذا يبرز الذكر البشري كواحد من الثديات القليلة التي تبقى مع الأنثى في أثناء حملها، وبعد كملها للمساعدة في رعاية أطفاله الذين أنجبهم؟ ولماذا القضيب البشري هو كبير الحجم بشكل غير ضروري؟

في هذا الكتاب، سيأخذك جارید دایموند برحلة شيقة، خفيفة الظل، لشرح القوى التطورية التي عملت على أسلافنا لتجعلنا مختلفين جنسيا. وبذكاء ووفرة من الأمثلة الرائعة، سيظهر (لماذا الجنس للمتعة) كيف أدى نشاطنا الجنس البشري، إلى جانب أدمغتنا الكبيرة وقاماتنا المنتصبة، إلى تحسن فرصنا في البقاء، واعتلائنا عرش المملكة الحيوانية.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More