كتاب الاستياء العالمي pdf – نعوم تشومسكي

210

كتاب الاستياء العالمي pdf – نعوم تشومسكي يضم الكتاب 12 حواراً جرت على مدى 5 سنوات بين عام 2013 لغاية 2017، ‏بين المؤلف القدير نُعَوم تشومسكي وزميله دَيفِد بارسِميان. تناولت هذه الحوارات ‏مواضيع شتى مثل أسباب دعم الولايات المتحدة غير المشروط لإسرائيل، والتشابه ‏بين نظام جنوب إفريقيا العنصري وإسرائيل، ودعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ‏وكندا للأبرتهايد الذي يزدهر اليوم في إسرائيل من خلال مؤسسات بيروقراطية ‏وسوقية وعسكرية معقدةٍ تتفوق على نظيرتها الجنوب إفريقية إبان الفصل العنصري.
‏أيضاً تناولت الحوارات البرامج الجاسوسية للدول واللعبة الديمقراطية وقضايا الشرق ‏الأوسط وداعش والأكراد وتركيا وإشاعة المخاوف والترويج لها والتحالفات والهيمنة ‏وجذور الصراعات والإنتخابات والتصويت ورئاسة ترامب، وغيرها.
‏ في هذا الكتاب تأخذك متعة ساحرة تغرق فيها حين تتابع كلام تشومسكي الهادئ ‏وتقرأ أفكاره العميقة وتحليلاته المنطقية وأسلوبه المتميز وجمله المقتضبة. تساعدنا ‏أفكاره أن نستوعب ونفهم هذا الكوكب شديد الازدحام، والملوّث بالقسوة والغطرسة ‏وشبق التوحش.‏
في الواقع يبدو “مشروع الإمبراطوية الأمريكية” هو ردّ فعل للتغيرات، التي حدثت ‏في ميدان التفكير الستراتيجي الأمريكي، إضافة إلى الموقفين العسكري والاقتصادي ‏في البلاد. اعتُبِرت فكرة الإمبراطورية، ولوقت طويل، هجوماً على التراث الديمقراطي ‏الأمريكي. وهي تهدد الآن بأن تكون هي ما يحدّد العلاقة ما بين أمريكا وبلدان ‏العالم الأخرى. فما هو سرّ الاعتناق والتشبّث بالطموحات الإمبراطورية؛ وماذا ‏سيترتب على ذلك داخل أمريكا وخارجها، وما هي البدائل لهذه الميول الخطيرة، ‏وماذا سيكون في انتظار العالم عند نهاية الطريق؟

كتاب الاستياء العالمي pdf – نعوم تشومسكي
كتاب الاستياء العالمي pdf – نعوم تشومسكي

 

تحميل الكتاب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More