رواية الصوت المتحدث من الثلاجة pdf – أحمد عبد الرحيم

139

 رواية الصوت المتحدث من الثلاجة pdf – أحمد عبد الرحيم صرتُ شاحبًا مثل دراكيولا، وأنام مثله. أبقى عاملًا طوال الليل، ثم أستسلم لنومٍ يلتهم النهارَ من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً. نوم مؤلم يُقارب الجحيمَ عذابًا. أناس يتحدَّثون في أُذني بلا كَلل، كلُّ أصواتهم تنويعاتٌ على صوتي. ينقرون رأسي كنقَّارِ خشبٍ مجنون.»

يتناول «أحمد عبد الرحيم» في مجموعته القصصية عددًا من القصص؛ بعضها يُحاكي نماذجَ حياتيةً واقعية، وبعضها الآخر يُحلِّق في عالم خيالي من إبداعِ المؤلِّف، فما بين المعقول واللامعقول تدور أحداثُ قصصِ هذا الكتاب؛ ففي إحدى قصصه يُحاول صديقٌ أن يَطرد النمل الذي استوطن جسدَ صديقته، فيتحوَّل من صديقٍ إلى حبيب، ومن مُقاوِم للغزو إلى مَوطِن جديد للنمل. وفي قصةٍ أخرى نجد سبَّاكًا لا تتقدَّم به السِّن، فلا تتبدَّل ملامحُه، ولا تتغيَّر عاداتُه. ومع تلك القصص نقرأ عن ديناصورٍ ملَّ من افتراس البشر، وطفل يعيش داخل كمبيوتر، وموظف يُحوِّل أيَّ شيءٍ إلى بلاستيك، وثور يقفز من قصةٍ إلى الواقع، ومريضِ سمنةٍ يُعالَج بأكل كُتُبه، وبطيخٍ ساحر ينمو تحت البحر، وصوت عاقل يتحدَّث من ثلاجة.

رواية الصوت المتحدث من الثلاجة – أحمد عبد الرحيم
عن المؤلف

أحمد عبد الرحيم: ناقِد سينمائي، وفنَّان تشكيلي، ومؤلِّف قصصي.

درس «أحمد عبد الرحيم» التاريخَ في كلية الآداب بجامعة القاهرة، كما درس كتابةَ السيناريو في المعهد العالي للسينما. ومن كُتبه: «أكبر سرير في العالم»، و«عم بهاء الذي دهن السماء»، فضلًا عن قصصه المنشورة في عدد من المجلات، كما نشر عدةَ مجموعاتٍ قصصية، مثل: «المشهد المحذوف»، و«سحابتي». بالإضافة إلى كتابته سيناريوهاتِ مجموعةٍ من الأفلام القصيرة مثل: «صلاح جاهين: قصة عاشق»، و«السيد بنفسجي».

نال المؤلفُ عددًا من الجوائز والتكريمات، منها: جائزة «أفضل مجموعة قصصية للأطفال في الوطن العربي» عام ٢٠١٥م، وجائزة «نادين شمس» للسيناريو عام ٢٠١٦م، وجائزة «أفضل قصة قصيرة في الوطن العربي» عام ٢٠١٩م.

 رواية الصوت المتحدث من الثلاجة pdf – أحمد عبد الرحيم
رواية الصوت المتحدث من الثلاجة pdf – أحمد عبد الرحيم

تحميل الكتاب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More