رواية ادفنوا ما لا يمكننا أخذه pdf – كيرستن تشين

91

رواية ادفنوا ما لا يمكننا أخذه pdf – كيرستن تشين تسبر الرواية أغوار ما تتطلبه النجاة في عالم فقد صوابه، وما الذي ‏نخسره حينما نفعل ذلك. كتبت كيرستن تشين دراما تاريخية ساحرة، واستكشافًا دقيقًا للمدى ‏الذي يمكن لأواصر الحب العائلي بلوغه على حد سواء».‏ – سليست إنغ، مؤلفة الروايتَين المصنفتَين ضمن الكتب الأكثر مبيعًا بحسب صحيفة نيويورك ‏تايمز: كل شيء لم أخبرك به ونيران صغيرة في كل مكان

حين وصلت للصفحات الأخيرة في الرواية كانت عيني مليئة بالدموع الغضب والراحة في الوقت ذاته.
تروي كريستين تشين قصة عائلة أرستقراطية تضطرها الشيوعية لمغادرة وطنها إلى هونغ كونغ تاركة خلفها الابنة الصغيرة على أمل بالعودة من أجل جلبها قريباً.

نتشارك في صفحات هذه الرواية شعور سان سان بالثقة في عائلتها وايمانها التام بعودتهم من أجلها و من ثم و تدريجياً اخد الشعور بالغدر و الخيانة من اقرب البشر إليها و هم عائلتها.
تحكي القصة عن ما فعلته الشيوعية في الصين بالعائلات ما انتهكته من حقوق ، و تحكي عن طفلة صغيرة لم كن تستحق أن ترى العالم بهذه الدرجة من الظلام .
أحببت الرواية جداً و الترجمة جميلة وسهلة.

كيف يمكن لطفلة لم تبلغ التاسعه من عمرها، ان تقاسي كل ذلك، من ترك أهلها لها، الى تعرفها على الوجة الدامي للاشتراكية الصينية و تبجيل الافكار السخيفة ل ماوتسي تونج، و رؤيتها لمعلمتها و زوجها اللذان كانا اكثر من اهل لها، يعدمان فقط لانهما قررا الفرار بحياتهما و حياتها من جنة الله على الارض؟!
كيف لها ان تهرب من الصين، لتلتقي اهلها في هونغ كونغ و هي من لم تعرف شظف الحياة يوماً؟!
نعم هي سان سان من فعلت كل ذلك، لكن هذه الرحلة علمتها معنى الحياة، و معنى المسؤولية.

لا أعلم للآن كيف لدولة ان تجعل شخصاً، بشراً إلهاً، يمجدون كل الهراء الذي يقوله، يبحثون في تصرفاته و يفسرونها على انها خلاصهم، يلومون الغرب و العالم الغربي على فقرهم و رداءة حياتهم و ينسون ذلك الذي جعلوه إلهاً، و يفرض كل يوم سياسة جديدة لافقارهم و جعلهم عبيدا للمال فقط.

كيف يمكن لأب كتشاي، ان يكون بكل هذه السلبية و الوقاحة، ينعم هو بالحياة، و يتخذ عشيقة له و ينجب منها، و بينما زوجته و أولاده يعانون الأمرين في الصين، و لم يفكر للحظه بانقاذهم من ذلك الجحيم.
كانت سوك شخصية فريدة، تجمع المتناقضات كلها، فهي لطيفة و قوية، لينة و حازمه، ما لم افهمه قط كيف تركت ابنتها سان سان لوحدها في الصين و غادرت تنشد النجاة!!
ابدعت الكاتبة كرستين تشين عملا رائعا، صور جزءاً من سوداوية الاشتراكية الصينية و ظلمها، كان اسلوبها سلسا ممتعا، لدرجة اني التهمت ٤٠٠ صفحة خلال ٤ ساعات فقط.

رواية ادفنوا ما لا يمكننا أخذه pdf – كيرستن تشين
رواية ادفنوا ما لا يمكننا أخذه pdf – كيرستن تشين

تحميل الكتاب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More