تحميل كتاب وما أدراك ما الحب pdf محمد محمود

39

 

تحميل كتاب وما أدراك ما الحب pdf محمد محمود

تحميل كتاب وما أدراك ما الحب pdf محمد محمود

الحبُّ.. هو سرُّ الوجود ، وكنه الحياة، فلولا التقاء الحبيبين لما وُجِدَ من يعبد الله ويعمر الكون. الحبُّ.. هو أولُ رسولٍ للموت على الأرض، والدافعُ لأول جريمة قتلٍ بشرية.. فلولا حب قابيل لعروس أخيه هابيل ما جرى أول دم بشري على الأرض. الحبُّ.. هو الباعثُ وراء الحرية، ودفع الاستعباد؛ فلولا عبلة في حياة عنترة ما كان سعى لنيل الحرية وإثبات بنوته رغم أنف أبيه وقومه. الحبُّ.. هو سببُ الحروب والدمار؛ فلولا حبٌّ وقع بين باريس أمير طروادة وهيلين زوجة مينيلاوس ملك إسبرطة ما سقطت طروادة في أيدي اليونانيين، وما قُتل الآلاف من هذا الفريق أو ذاك. الحبُّ..

هو أحد عجائب الدنيا؛ فلولاه ما بنى نبوخذ نصر حدائق بابل المعلقة إرضاءً لحبيبته، وما بنى شاه جيهان تاج محل إكرامًا لذكرى حبيبته. الحبُّ.. هو الطريق الأسهل نحو الجنون؛ فلولا حب ليلى الذي طغى على عقل قيس لما هام على وجهه حتى عرف الجنون طريقه إلى عقله. الحبُّ.. هو عين الإبداع ومعينه؛ فلولاه ما وجد الشعراء ما ينظمون، وما وجد الأدباء ما يكتبون. الحبُّ.. هو دبيب الحياة في النفوس، ووميض الخلد في القلوب، وتصريح الأبدية للأرواح. الكتاب يتحدث عن الحب الذي يجمع بين قلبي الرجل و المرأة.

الفصل الأول يتحدث عن الحب وتعريفاته ومفرداته المختلفة كالعشق والود والوجد والتتيم والوله والشغف .. إلخ.
الفصل الثاني يضم مجموعة قصص عن الحب في تاريخ الإسلام وعلاقته بالإيمان.
الفصل الثالث عن من ضحوا بحياتهم وأحبوا حتى الموت.
الفصل الرابع الحب في الأساطير والحضارات القديمة.
الفصل الخامس يتكلم عن الطريق الذي يسكله المحبين حتى يسهل عليهم الوصول إلى قلب من يحبون.
الفصل السادس عن أعراض الحب وعلاماته.
الفصل السابع يضم مجموعة من أشهر أقوال وأشعار وحكم الفلاسفة والشعراء والمثقفين.

تنزيل كتاب وما أدراك ما الحب pdf محمد محمود

تحميل كتاب وما أدراك ما الحب pdf محمد محمود

تحميل الكتاب

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More