تحميل كتاب حقيقة السبي البابلي pdf – فاضل الربيعي

740

تحميل كتاب حقيقة السبي البابلي pdf – فاضل الربيعي

في هذا الكتاب يقدم الدكتور فاضل الربيعي رؤية جديدة ومثيرة لحادث السبي البابلي، مستنداً إلى ثلاثة مصادر أساسية:

المصدر الأول: النص العبري من خلال إعادة ترجمة نصوصه الأصلية، وكشف نوع التزييف والتلاعب الذي قام به محقّقو ومترجمو التوراة.

المصدر الثاني: الكتب والمصادر الإخبارية العربية القديمة التي تحدثت عن السبي البابلي، بوصفه حادثاً تاريخياً وقع في اليمن، وذلك أمر يُثير الدهشة والتعجب، فالربيعي يقدّم نصوصاً للطبري وابن حبيب والمسعودي وسواهم، مرّ عليها القراء وكُتّاب التاريخ مرور الكرام، ولم ينتبهوا إلى حقيقة أنها تؤكد بشكل قاطع لا يقبل التأويل، أن العرب القدماء كانوا يتحدثون عن السبي البابلي باعتباره حدثاً تاريخياً وقع في اليمن وليس في فلسطين.

المصدر الثالث: النقوض والسجلات التي تركها الآشوريون، وكلها تؤكد بشكل واضح أن الحملات التسع استهدفت القبائل العربية والوثنية واليهودية في الجزيرة واليمن.

كتاب جرئ يقلب رأساً على عقب كل النظريات الزائفة عن علاقة السبي البابلي بفلسطين.

قراءة جديدة للتاريخ يقدمها العلامة العراقي – ذو الجنسية الهولندية- في علم الأنثربولوجيا ( علم الأساطير ) د.فاضل الربيعي .
في هذا الكتاب ، ينسف المعتقد اليهودي بحقيقة السبي البابلي لمدينة أورشليم في فلسطين ، لكن الربيعي لا ينفي وجود السبي .

السبي البابلي الاشوري بقيادة نبوخذ نصر وقع في أراضي اليمن و الجزيرة العربية ، و لم يحدث في الاراضي الفلسطينية ، و اعتمد الربيعي لتعزيز روايته او أطروحاته على المصادر التاريخية العربية مثل الطبري و المسعودي و الهمداني بشكل رئيسي مع قراءة التوراة العبرية ( التي يجيدها ) بأسلوب بحثي متجدد .

ان الحملات العسكرية الآشورية على العرب و اليهود في اليمن و الجزيرة العربية أسفرت عن نزوح قبلي ، و هذا النزوح أسفر عن تواجد العرب و الاعاربة في بلاد الشام و أراضي فلسطين و الذين حملوا معهم تراثهم و ثقافاتهم و أسامي بلدانهم معهم . و هذا النزوح هو الذي قاد الى بناء بيت المقدس و المسمى وفق المنظورالأسلامي بمسجد الأقصى و المكنى وفق التقسيم الروماني الاداري ايليا .

استهل المؤلف في مقدمته على الجزم بعربية الديانة اليهودية و ان قبيلة بنو اسرائيل هم احدى بُطُون و قبائل العرب المنقرضة ، و اليهودية هي ديانة عربية كما فصل تلك المعلومات و مصداقيتها في كتابه الأسبق ( فلسطين المتخيلة

تحميل كتاب حقيقة السبي البابلي pdf – فاضل الربيعي

تحميل الكتاب 

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More