تحميل كتاب الهروب من الذاكرة Pdf لإبراهيم عبد المجيد

40

ثلاثية روائية» بعناوين «العائد إلى البيت في المساء»، و«طريقان للهروب»، و«لأن في الدنيا نساء»، وأصدرتها في كتاب واحد، لأنها روايات صغيرة، ويقع الكتاب في نحو 800 صفحة، وهي رواية اجتماعية خيالية تتضمن أحدثا لا يمكن أن تقع على أرض الواقع.

وعن موضوع الرواية، قال إنها تتناول قصة مجموعة من الأشخاص جمعت بينهم ظروف السجن لأسباب مختلفة، لكن يظل ارتباطهم موصولا إلى ما بعد الخروج من السجن، ولكن لكل منهم حكاية مختلفة، ويحاول البطل الرئيسي بعد خروجه نسيان تجربة السجن إلا أنه يتعرض لمواقف فيها الكثير من الغرابة والفانتازيا، ويحاول البطل نسيان التجربة بالانخراط في الحياة، إلا أن بعض المواقف تجعله يشعر أنه مطارد، لكن وجود النساء يحدث فارقا مع البطل.

إبراهيم عبد المجيد، كاتب وروائي صدر له العديد من الأعمال منها: «البلدة الأخرى»، «لا أحد ينام في الإسكندرية»، «الإسكندرية في غيمة»، «بيت الياسمين»، «طيور العنبر»، و«العابرة»، «في كل أسبوع يوم جمعة» و«السايكلوب».

وحصل «عبد المجيد» على العديد من الجوائز داخل وخارج مصر، منها جائزة نجيب محفوظ للرواية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن «البلدة الأخرى» عام 1996، وجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب لأحسن رواية عن «لا أحد ينام في الإسكندرية» عام 1996، كما حصل على جائزة الدولة للتفوق في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة عام 2004، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب من وزارة الثقافة في 2007.

الكتاب له حقوق نشر وغير متواجد pdf

حقوق النشر محفوظة

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More