تحميل كتاب الحياة النفسية للسلطة pdf – جوديث بتلر

1٬550

تحميل كتاب الحياة النفسية للسلطة pdf – جوديث بتلر من مسألة السلطة يبدأ هذا الكتاب، ثمّ ينتقل إلى مسألة الذات الخاضعة لسلطة معيّنة، فيحاول كشف التناقض الكامن في الذات التي تكون خاضعة لهذه السلطة من جهة، ومتورطة في عملية إخضاعها من جهة أخرى.
تتصدَّى “جوديث بَتلر” للفهم الحديث للسلطة الذي يُبطل الذاتية وتأثيراتها النفسية، ويتعامل مع السلطة بوصفها ثابتةً، وخارجيةً على، ومنفصلةً عن، الذات.
تربط بَتلر الذات إلى السلطة من جديد، وتشرح تشكُّل الذات من خلال عملية الإخضاع المتناقضة التي لا تستطيع الذات الإفلات منها فتبقى ممزّقة بين طرفيها، والتي تبقى الشرطَ الأساس لتشكُّل الذات ووجودها.
بالإستناد إلى أعمال هيغل ونيتشه، تشرح بَتلر كيفية تشكُّل الأخلاق والوعي الذاتي، وعلاقة هذا التشكُّل بالذنب.
ومن خلال الرجوع إلى أعمال فوكو وألتوسير، تستكشف العلاقة الملتبسة بين السلطة وإدراك الهوية، وإرتباط الحيّز النفسي الجوّاني بالحيز البرّاني، حيث تزول الحدود بينهما، ويتفاعل صوت السلطة الخارجي مع صوت الذات الداخلي.
ثم تتوسَّع بَتلر في الأبعاد النفسية للسلطة، ومن خلال التعليق على نصوص فرويد، تبينّ دور الفقد والميلانخوليا في تأسيس الذوات.

تحميل كتاب الحياة النفسية للسلطة pdf – جوديث بتلر
تحميل كتاب الحياة النفسية للسلطة pdf – جوديث بتلر

 

روايات عربية روايات عالمية مترجمةرايات رومانسية 

 

ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع كوكب الكتب

للتحميل اضغط هنا

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More