تحميل كتاب البلاء الشديد والميلاد المجيد pdf – فايز الكندري

1٬408

تحميل كتاب البلاء الشديد والميلاد المجيد pdf – فايز الكندري كانت اللحظات الأخيرة في غوانتنامو من أصعب اللحظات كما كانت الأولى فيها، إنها كطعنة السكين، دخولها مؤلم وخروجها مؤلم، لكنّ الألمين مختلفان، يشتركان في القلق من المجهول، كداخل النفق حين يتوجس مما يكتنفه الظلام الموحش، والخارج منه حين يقلق مما يخفيه النور في أحشائه،

ليس العجب من وَجَل الحُرّ من صلصلة القيود إنما العجب من رهبة الأسير من زغاريد البشائر، كم هو مؤلم أن تقف على أعتاب الحرية قلقاً منها، كطفل صغير يتطلع إلى المشي والجري والقفز لكنه قلق من السقوط، يتردد بين الحبو والنهوض.

إن ما أذكره في هذا الكتاب قد وقع فعلاً، قصص هي أقرب إلى الخيال، عشتها لحظة بلحظة أربعة عشر عاماً، لأضعها بين أيديكم دون بخس أو شطط، فإن بلغت قلباً حيّاً يبحث عن الحقيقة ويخلص لها فله كُتِبَت، وإن صادفت عيوناً متربصة وقلوباً حاقدة تفتش عما يدين، وتبحث عما يسوء، ترى بطش الظالم فلا تبصر، ويصلها أنين المظلوم فلا تسمع،وتدعوها الحقيقة فلا تعقل بل تأبى أن تعقل، فلتبحث لها عن كتاب آخر تتسلى فيه، فإن هذا الكتاب لم يُكتب لمن لا يحمل بين جنبيه قلباً إنسانياً.

تحميل رواية قصة قبل النوم

أنهيتُ أخيرا الكتاب للأسير السابق في جوانتانامو فايز الكندري.. ليأخذ هذا الكتاب موضعه ضمن أفضل الكتب التي قرأتُها في حياتي على الإطلاق، وليتربع على عرش الكتب التي قرأتها في أدب السجون..

وإذا كنتُ الآن مُقْدِمًا على كتابة شيء عنه، فاعلم أخي القارئ أن الكاتب يُحْسِن التعبير عن المعاني التي أمسكها وقبض على زمامها، وأما المعاني التي تغمره وتحاصره فليس يحسن وصفها، بل يتيه ويتلعثم ويتلجلج، يحاول التنفيس عن نفسه أكثر مما يحاول تقديم الثمر إلى غيره.. وإن حالي مع هذا الكتاب كحال هذا الغريق الذي هاجمته المعاني من أقطارها فلم يحر سبيلا.

قد اجتمع في هذا الكتاب ما تفرق في غيره.. ودعني أقرب لك الصورة..

يحتفي الناس بكتاب ابن تيمية “درء التعارض بين العقل والنقل” لأنه سدَّ ثغرة فارغة، بين منهج السلف والالتزام بالنص وبين طريقة الفلاسفة وتسليط المنهج الفلسفي على النص، فهو -أي الكتاب- ردٌّ أثري على الطرح الفلسفي، حيث ثَوَّر ابن تيمية نصوص القرآن ليهدم بها بناء الفلسفة الذي بدا برّاقًا وخدَّاعًا حتى استلب عددا من فضلاء المسلمين فصاروا ينصرون الدين بمنطق الفلسفة ومنهجها.

تحميل كتاب البلاء الشديد والميلاد المجيد pdf – فايز الكندري
تحميل كتاب البلاء الشديد والميلاد المجيد pdf – فايز الكندري

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More