تحميل كتاب الاقتصاد المؤسساتي pdf – ستيفان فويت

315

تحميل كتاب الاقتصاد المؤسساتي pdf – ستيفان فويت

تحميل كتاب الاقتصاد المؤسساتي pdf – ستيفان فويت يظن الكثير من غير الاقتصاديين أن علم الاقتصاد يشكّل علماً، لا يعير اهتماماً للمشاعر الإنسانية، ويتغافل عن طبيعة البشر، نظراً لكونه علماً تجريبياً. بينما يتهم بعض علماء الاجتماع علماء الاقتصاد بأنهم لا ينتبهون – بشكل كاف – إلى السياق الذي يتم فيه اتخاذ قرار أو سلوك معين. ويمكننا – إذنْ – تقييم الاقتصاد المؤسّساتي الجديد على أنه محاولة لمراعاة هذه الأبعاد، وتفادي هذه الاتهامات، دون الاستغناء عن المدخل الاقتصادي الذي ساعد – بالطبع – على الوصول إلى حقائق معرفية مدهشة.

تحميل كتاب الاقتصاد المؤسساتي pdf

عليه، فهذا الكتاب يتناول، من وجهة نظر أشمل بكثير من الاقتصاد التقليدي، تساؤلات من نوع: لماذا يحصل بضع مئات الملايين – فقط – من البشر حول العالم على دخل مرتفع للفرد، بينما يعيش المليارات من سكان العالم في مجاعات، أو بالقرب من خط الفقر؟! ولماذا لا يؤدي الاسترشاد بالدستور الناجح، وتطبيقه إلى النتائج المرجوة منه – على سبيل المثال – الرخاء والاستقرار؟! وما هي أسباب إخفاق مشروعات التنمية الخاصة بالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي؛ إذ بالرغم من حسن النوايا، فإن هذه المشروعات لا تحقق التنمية المستدامة، وإنما تعمل على خفض مستوى الفقراء؟ هل هناك صلة بين حقوق الحريات الشخصية ونصيب الفرد من الناتج المحلي؟ وهل يوجد طريق مثالي وحيد لإصلاح وتحول المجتمعات الشيوعية: مثل الخصخصة الشاملة والسريعة؟
باختصار، فهذا الكتاب، ليس خاصاً بالطالب دارس الاقتصاد فقط، وإنما هو يتوجه – أيضاً – لقطاع عريض من القرّاء
تحميل كتاب الاقتصاد المؤسساتي pdf – ستيفان فويت
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ

تحميل كتاب الاقتصاد المؤسساتي pdf – ستيفان فويت

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More