تحميل كتاب الإمبريالية في مرحلتها المالية pdf – سلامة كيلة

101
تحميل كتاب الإمبريالية في مرحلتها المالية pdf – سلامة كيلة لم يعد العالم كما كان خلال القرن العشرين، حيث تشكلت الرأسمالية كإمبريالية ونشأت الدولة الاشتراكية الأولي. حينها أشارت الماركسية إلي نشوء الإمبريالية، وحينها انقسم العالم إلي <<معسكرين>> ودارت الحرب الباردة. كانت الماركسية حينها تشير إلي أن الإمبريالية هي أعلي مراحل الرأسمالية، لكن نشوء الاشتراكية فرض تشكيل <<إمبريالية عليا>> من خلال تداخل و اندماج و <<توحُّد>> الرأسماليات في مواجهة الاتحاد السوفيتي.

تحميل كتاب الإمبريالية في مرحلتها المالية pdf – سلامة كيلة

لكن، كانت الاشتراكية تُنخر من داخلها لتنهار قبل نهاية القرن العشرين، وإذا جري الحديث عن <<نهاية المنهج>> بانتصار الرأسمالية النهائي، فقد ظهر أن الرأسمالية تعاني من مرض عُضال فرض نشوب أزمة عميقة سنة 2008. ومن ثم إذا كانت الرأسمالية قد سادت في كل العالم فقد مالت إلي نشوء تعددية قطبية، لكن ذلك الذي لم يتبلور بعد، وربما لن يتبلور حقيقة، كان الغلاف لتراكم مالي هائل بات يشكّل مرضاً عضالاً، لأنه خرج عن التوظيف في القطاعات المنتِجة، نتيجةَ إشباعها، و بات يبحث عن مجالات توظيف خارج الاقتصاد الحقيقي. وكل نشاط يقوم علي المال مقابل المال هو انحراف نحو المضاربة، و<<التراكم المالي السريع>>، أي التضخم المالي. لهذا بات العالم ينحكم للطغم المالية، وتعيد تشكيل العالم ذاته وفق آليات نشاطها. هذه هي الإمبريالية في مرحلتها المالية.
الكتاب يتناول كيف وصلت الرأسمالية الي هذه المرحلة، وما هي طبيعة الوضع العالمي علي ضوء هذا التحوّل والأزمات التي يُنتجها.
تحميل كتاب الإمبريالية في مرحلتها المالية
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ
تحميل كتاب الإمبريالية في مرحلتها المالية pdf – سلامة كيلة

تحميل كتاب الإمبريالية في مرحلتها المالية pdf – سلامة كيلة

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More