تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf – بسام حجر

207

تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf – بسام حجر

تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf – بسام حجر ضمّ الكتاب، الذي تجاوز مجموع صفحاته (950) صفحة بمجلده الأوّل، المجاميع الشعرية التالية: “مشاغل رجل هادئ جدًا”،”لأروي كمن يخاف أن يرى”، “فقط لو يدك”،”صحبة الظلال”، “مهن القسوة”،”مجرّد تعب”.. فيما ضمّ المجلد الثاني المجاميع التالية: “معجم الأشواق”، “حكاية الرجل الذي أحب الكناري”، “بضعة أشياء”، “كتاب الرمل”، “ألبوم العائلة يليه العابر في منظر ليلي لإدوارد هوبر”، “تفسير الرخام”.. صمم غلاف الكتاب الشاعر محمد النبهان، فيما كانت رسمة الغلاف للفنان حامد سعيد.

من مقدمة الكتاب، كتب خضيّر: “جمع بسّام حجّار في شعره خصائص ظلت علامةً دلاليةً على فرادة لطالما نشدها كشافو الجوهر الإبداعي الذين قدموا برهانهم في الكتابة.. كتب بسّام عن الهشاشة والصّمت، عن الغياب والعائلة، وصعّد عمارة شعره على لبنة الفكر والفلسفة والإرث العالمي للشّعر، مُستندًا إلى ثقافة ورؤيا لا تعوزها اليقظة.. هو شاعر القلة بمعنى أنه شاعر العمق لا الوفرة، الهمس لا الصراخ.. قد تكون موضوعاته محدودة، لكنه عالجها بأنماط متنوعة من قصيدة النثر جعلت قصيدته حيوية ومرنة إزاء قارئ متباين المستوى.. كان يتعامل مع اللغة بوصفها تجربة عيش.. شعرُ بسّام فرصة لمراقبة التجربة المعاشة وهي تتحول إلى لغة، ولهذا فهي تجمع بين البساطة والعمق في آنٍ واحد”.

تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf

بسّام حجّار المولود في 1955 يعد من الشعراء اللبنانيين البارزين الذي أضافوا قيمة جوهرية للمنجز الشعري العربي الحديث عبر تجربته التي حقق فيها حضورا مؤثرا في مجال كتابة الشعر والمقالة النقديّة والترجمة، مشكلا نموذجا فريدا للاشتغال الأدبي الحصيف والمتأني، فضلا عن إسهاماته الجادّة في مجال الصحافة منذ بداياته في صحيفة “النداء” أواخر السبعينيات حتى رحيله 2009، وكان وقتها محررا في صحيفة المستقبل.

تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf – بسام حجر

من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ

تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة pdf – بسام حجر

للتحميل اضغط هنا الجزء الاول

للتحميل اضغط هنا الجزء الثانى

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More