تحميل كتاب استهداف أهل السنة pdf – نبيل خليفة

683
تحميل كتاب استهداف أهل السنة pdf – نبيل خليفة
تناول الكتاب مصطلح السنة ليس من منطلق التقسيم الذي سيتبادر إلى ذهن القارئ على أسس طائفية بمجرد قراءة العنوان، وإنما على ما يبدو من العرض أن المقصود هو التقسيم الجغرافي، بدلالات التفسير الدولي والتحليلي للعلاقات بين المحاور الأساسية الفاعلة، والأهم في استخدام مصطلح أهل السنة هو استدعاء الكاتب للأبعاد الحضارية والتاريخ الثقافي، ولذلك نجده يستخدم المصطلح للتعبير عن محور يواجه محاور أخرى هي (العالم اليهودي – العالم الشيعي – -الصيني…)
هكذا ركز الكاتب في طرحه على الأبعاد المتداخلة بين جغرافيا الأرض والتاريخ والسياسة والأديان في مشترك حضاري عام يجمع المكون السني في ناحية والمكون المسيحي الغربي اليهودي في ناحية، وقد جاء في عرض الكتاب: “إن مقاربة جيوبوليتيكية لأوضاع الشرق الأوسط وخاصة للخليج والهلال الخصيب، أي لنقطة العبور بين المتوسط وآسيا، ولأهم خزان نفطي في العالم، تؤكد أنها منطقة طالما أثارت شهيات القوى الكبرى. وتبدو تلك القوى، ومثلها القوى الإقليمية، مستعدة لعمل أي شيء بهدف السيطرة عليها. كان ذلك قبل قيام إسرائيل. فكيف به بعد قيام الدولة العبرية؟ ((غير ان أحداث 11 أيلول/ سبتمبر في الولايات المتحدة غيّرت المعطى الجيوبوليتيكي للمنطقة، بحيث أخذت الإسلاموية مكان روسيا كعدو جديد للولايات المتحدة)) على ما يقول الإستراتيجيون الغربيون!
تحميل كتاب استهداف أهل السنة pdf – نبيل خليفة
ليعتبر الكاتب أن الصراع بالأساس بين القوتين من قناعة غربية عن أرقام وإحصائيات، وذلك بإيراده لإحصائية وفي إحصاءات صحيفة ((Le Monde)) ((لو موند)) للعام 2013، أن عدد المسلمين في العالم هو 1.570 مليار، منهم 1.350 مليار سنّي (85%) و220 مليون شيعي (15%). ولقد بات واضحاً (بعد العام 1978)، أن لدى الغرب كما لدى الإسرائيليين واليهود شعوراً بأن السلام الذي أقيم مع دولتين سنيتين مجاورتين لإسرائيل (هما مصر والأردن) والسلام الذي يجري التفاوض بشأنه مع الفلسطينيين، هو سلام شكلي وهش. وأن كل مسلم سني في وعيه ولا وعيه ليس مستعداً لا اليوم ولا غداً ولا بعد غد، للاعتراف بشرعية وجود إسرائيل الدولة والكيان في قلب ((الأمة)). إذن ملامح أهداف الغرب واضحة: لا بد من إضعاف المدّ الإسلاموي بجناحيه السني والشيعي، وخصوصاً السني لأنه الأكثر خطورة على إسرائيل من جانب، والعمل لإيجاد حلّ جيو – إستراتيجي يسمح بإدماج إسرائيل في محيطها، وذلك بدفع جيرانها إلى الاعتراف الصريح بها بحيث تتحول الدولة العبرية إلى جسم ((طبيعي)) في المنطقة ولا تبقى جسماً غريباً مهدداً بالزوال بعد فترة من الزمن!
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ
تحميل كتاب استهداف أهل السنة pdf – نبيل خليفة

تحميل كتاب استهداف أهل السنة pdf – نبيل خليفة

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf

 

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More