تحميل كتاب أساطير شرقية pdf – كرم البستاني

173

تحميل كتاب أساطير شرقية pdf – كرم البستاني لا تجد حضارة على مدار التاريخ تخلو من الأساطير والقصص، فإنسان كل حضارة شرع في صياغة ونسج القصص سواء كانت مبنية على حكايات دينية أو افتراضات أو أخبار وقصص ملوك أو حتى تستند إلى الخيال الإنساني.. ثم مع الوقت تتحول إلى أسطورة.

في هذا الكتاب الشيق يعرض لنا المؤلف كرم البستاني مجموعة من الأساطير الشرقية المشهورة، ويتركنا معها نستمتع بما فيها من تشويق وإثارة وحبكة، ثم ينتقل بعد ذلك ليبحث عن الخيوط التي تربط هذه الأساطير بالتاريخ، ويعرفنا أصل كل أسطورة من الأساطير، كما يشتمل الكتاب على معجم ليشرح أسماء الآلهة

هذا كتاب يجد فيه قارئه ملهاة له عن هموم الحياة، ومتعة يستمتع بها في ساعات وقوفه عن عمله، وهو يضم بعض ما جاء في كتب بعض المؤرخين. اليونان الرومان والعرب والفرنسيين والإنكليز من أساطير كان الشرق ملعبها، وقد جاءت هنا ليس بنصها الأساسي وإنما اعتنى الباحث “كرم البستاني” بإعادة صياغتها على شكل حكايات تسلي من يطالعها وتفيده، كما وضمنها شروحاً تبين صلة كل أسطورة بالتاريخ وشرح لأسماء الآلهة واختصاصهم، وأسماء الأبطال والأمكنة التي كانت ملاعب لهم.

منذ فجر الحضارة شرع الإنسان في نسج القصص، سواء كانت تستند إلى حكايات دينية في البداية، أو افتراضات كونية، أو أخبار للملوك، يتلاعب بها الخيال الإنساني ليجعل منها مع مرور الأيام أسطورة غير معلومة الأصل، تتناقلها الأجيال. في القسم الأول من هذا الكتاب يختار المؤلف الأساطير الشرقية، ليقدمها إلى القارئ وسيلة للتسلية والمتعة. ثم يشرح في القسم الثاني منه الصلة بين التاريخ وكل أسطورة من تلك الأساطير، في محاولة للوصول إلى أصلها الحقيقي الذي انبثقت منه. كما قدم في نهاية الكتاب معجما يشرح فيه أسماء الالهة واختصاصاتهم، وأسماء الأبطال والأمكنة التي كانت مسرحا للأحداث.

تحميل كتاب أساطير شرقية pdf – كرم البستاني
تحميل كتاب أساطير شرقية pdf – كرم البستاني

للتحميل اضغط هنا   

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More