تحميل رواية ملاذ مدينة البعث pdf الكاتب أحمد صلاح المهدي

214

 

تحميل رواية ملاذ مدينة البعث pdf الكاتب أحمد صلاح المهدي

تحميل رواية ملاذ مدينة البعث pdf الكاتب أحمد صلاح المهدي

البشر لأكثر أسلحتهم تطورًا وفتكًا، حتى انهارت العديد من الدول وفني ملايين البشر، ولم يتبق منهم إلا أعداد قليلة تكافح من أجل البقاء في تلك البيئة القاسية، وكانت ملاذ هي أول مدينة أقيمت في مصر بعد انهيار الحضارة على إثر الحرب العظمى، وأطلق عليها قاطنيها اسم ملاذ لاعتقادهم أنها الملاذ الأخير للبشرية وأطلق عليها الباحثون عن الأمل اسم مدينة البعث.”

رواية تنتمي لأدب ما بعد الكارثة، تدور أحداثها بمصر في المستقبل البعيد، بعد حرب عظمي أدت لدمار الحضارة على كوكب الأرض، وارتداد البشر إلى البدائية، وارتداد بعضهم لعبادة الآلهة القديمة.
من قلب تلك البيئة القاسية، يظهر قاسم، شاب صغير بهواية غريبة؛ وهي التنقيب عن آثار حضارة ما قبل الكارثة، لم يدرك هذا الفتى أن مصير ملاذ سيقع على عاتقه، إن لم يكن مصير مصر بأسرها!

“كان يشعر بغيظ تِجاه استسلام قومه ورضاهم بالأمرِ الواقع، أكثر من كراهيته لظلم الصيادين واستبدادهم، يثير غَضَبه سَعْيهم الدائم لإشباع شهواتهم والبحث عن الطعام والشراب بدون التفكير في تغيير هذه الحياة المقيتة التي يحيونها، أحيانا يسأل نفسه ما السبب الذي يدفعهم للبقاء على قَيْدِ الحياة؟ ما الذي يدفعهم للتكاثر مثل ذباب المستنقع؟ ما الذي يدفعهم للاستمرار في هذه الحياة المقيتة؟ لم يجد أبدا إجابة على أسئلته؛ ولكنها مجرد نفثات غاضبة يطلقها صدره من آنٍ لأخر.

تروي الحكايات عن حرب عظمى حدثت بين البشر، وصراعات على موارد الطاقة أدت لاستخدام البشر لأكثر أسلحتهم تطورًا وفتكًا، حتى انهارت العديد من الدول وفني ملايين البشر، ولم يتبق منهم إلا أعداد قليلة تكافح من أجل البقاء في تلك البيئة القاسية، وكانت ملاذ هي أول مدينة أقيمت في مصر بعد انهيار الحضارة على إثر الحرب العظمى، وأطلق عليها قاطنيها اسم ملاذ لاعتقادهم أنها الملاذ الأخير للبشرية وأطلق عليها الباحثون عن الأمل اسم مدينة البعث.

تحميل رواية ملاذ مدينة البعث pdf الكاتب أحمد صلاح المهدي

حاليا بالمكتبات وغير متوافر بصيغة pdf

قريبا

تحميل الكتاب

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More