تحميل رواية مقاومة pdf – جوليان فوكس

36

تحميل رواية مقاومة pdf – جوليان فوكس

يجب على المرء أن يتعلم المقاومة. لا يذهب ولا يبقى، فقط يتعلم المقاومة. أُفكّر في هذه الأبيات التي لم يكن بوسع أبي أن يُفَكّر بها، أبيات دُوّنت في ذلك الوقت، أبيات كان يفتقر إليها. أُفكّر في حال والدي في آخر اجتماع سري استطاع أن يحضره، وهو هادئ بين المناضلين المتحمسين، شارد من صخب الأصوات. نقاوم. وهل من المقاومة أن نقبل المصائب بشجاعة، وأن نصمت عن التدمير اليومي، ونقبل بدمار القريبين منا؟ وهل تكون المقاومة بتحمل سقوط الآخرين وأنت واقف، وإلى متى، حتى تنهار السيقان؟ هل تعني المقاومة النضال برغم الهزيمة الواضحة، والصراخ بالرغم من بحة الصوت، والإصرار برغم وهن الإرادة؟ يجب على المرء أن يتعلم كيف يقاوم، لكن المقاومة لا تعني أن نستسلم أبدًا لقدر معلوم، ولا تكون بالخضوع لمستقبل لا مفر منه. ألا يعني تعلّم المقاومة معرفة كيف تسأل نفسك؟.

الرواية حاصلة على جائزة جابوتي البرازيل (كتاب العام) ٢٠١٦م، جائزة ساراماجو للرواية ٢٠١٧م، جائزة آن سيجرز ٢٠١٨م، جائزة أوشنز ٢٠١٦م.

تحميل رواية مقاومة pdf – جوليان فوكس
تحميل رواية مقاومة pdf – جوليان فوكس

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More