تحميل رواية عاشقة التوابل pdf شيترا بانرجي ديفاكاروني

272

تحميل رواية عاشقة التوابل pdf شيترا بانرجي ديفاكاروني

تحميل رواية عاشقة التوابل pdf شيترا بانرجي ديفاكاروني

هي الرواية الأولى للكاتبة الهندية شيترا بانرجي ديفاكاروني، المقيمة في أميركا، وقد نالت الرواية إطراء النقاد في أميركا، حيث أسبغوا عليها الكثير من آيات الإعجاب والإشادة، ووصفوها بأنها: باهرة، مدهشة، رائعة، فاتنة، ساحرة، لا تقاوَم.. كما لقيت رواجاً كبيراً، إذ ظلت ضمن قائمة الكتب الأعلى مبيعاً لمدة 15 أسبوعاً.. وبهذه الرواية كرّست ديفاكاروني نفسها كواحدة من بين أكثر الكتّاب الجدد إثارة للاهتمام في أميركا.

ديفاكاروني، في روايتها «عاشقة التوابل»، وبلغة يتداخل فيها السرد والشعر، تمزج النقد الاجتماعي مع البعد الرومانسي للعلاقات العاطفية، معبّرة عن الوضع البشري وعن ألغاز الطبيعة البشرية، لكن ضمن نسيج من الواقعية السحرية، التي فيها يتلاشى ذلك الانقسام بين العالم السرمدي الحافل بالأسطورة والسحر (حيث تحوير أساطير هندية غابرة، مع إعادة ابتكار أسطورة الطائر الذي، مثل الفينيق، يُبعث من الرماد) والعالم الواقعي الذي فيه تتفاعل حيوات المهاجرين الهنود في أميركا، خصوصاً أولئك الذين يرتادون دكان التوابل ويستشيرون صاحبته في مساعيهم لتحسين أحوالهم المعيشية: الاجتماعية، العائلية، العاطفية، الاقتصادية. وإليها وحدها، تيلو، سيدة التوابل، يكشفون عن أحلامهم، رغباتهم، آمالهم، توقعاتهم، أحزانهم، آلامهم، حالات الفقد، والفجوة التي يصعب ردمها أو تخطيها بين ثقافتين وحضارتين.

تنزيل وتحميل رواية عاشقة التوابل pdf شيترا بانرجي ديفاكاروني

تحميل الكتاب

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More