تحميل رواية شارع العطايف pdf – عبد الله بن بخيت

52

تحميل رواية شارع العطايف pdf – عبد الله بن بخيت الرواية تنقل المجتمع السعودي كما كان بعيوبه وجرأته وأحياناً وقاحته , تنقل الحسد والتحرش الجنسي والعنصرية والسحر والالتزام الديني الشكلي .. وغيرها من المشاكل التي لا تزال رواسبها عالقه ولا يزال نشوؤها مجهول المصدر . فكل جيل يزايد على وقاحة من بعده ويلصق العيوب به .

رواية تستحق القراءه بكل ماقد تولّده لديك من شعور بالـ”قرف” حين وشعور بالـ ” ظلم ” حين آخر . الرواية نقلت لنا أحداث حقبة زمنيه من التاريخ السعودي لم نعلم عنه شيئاً أكثر مم ذكر في مناهج التاريخ من بداية إنشاء المدرس والبطولات الملكية آنذاك .

الرواية تنقل المجتمع كما كان بعيوبه وجرأته وأحياناً وقاحته , تنقل الحسد والتحرش الجنسي والعنصرية والسحر والالتزام الديني الشكلي .. وغيرها من المشاكل التي لا تزال رواسبها عالقه ولا يزال نشوؤها مجهول المصدر . فكل جيل يزايد على وقاحة من بعده ويلصق العيوب به .

هذه الرواية التي بلغت 398 صفحة لم تترك لي المجال للراحة أو استرجاع المواقف لكثرة أحداثها وغرابتها. وهي تتطرق للوجه القبيح من النفس البشرية في الشخصيات التي تناولتها منذ الطفولة إلى الهرم. أول مرة أطالع كل تلك البشاعة التي كانت في الرويض والتي لم يصل الكثير من تاريخها الاجتماعي للمتلقين وكأن المنطقة لم يكن لها إلا تاريخ سياسي فقط.

ناصر ، سعندي ، سويلم ، فطيس ، شنغافة و باقي الشخصيات التي كانت منغمسة في الرذيلة بشتى أنواعها حتى ان بعضهم انتهت حياته بالقتل بيد احدهم أو بيد النواب الذين يسعون لتخليص الناس من ذنوبهم ولو بالحيلة.

هناك شخصيات وأحداث تمر كالطيف ولا يعود إليها الكاتب وربما هي نواة الجزء الثاني الذي أتمنى أن يصدر لكمية الأسئلة التي توالدت مع القراءة ولم أجد لها جواب. وأظن أن الكاتب قرر التوقف عن الكتابة هكذا فقط لتصبح الرواية بلا نهاية. وربما ان الرواية لم تنته اصلا.

تحميل رواية شارع العطايف pdf – عبد الله بن بخيت

تحميل الكتاب 

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More