تحميل رواية سجين السماء pdf – كارلوس زافون

39
تحميل رواية سجين السماء pdf – كارلوس زافون
 في الجزء الثالث من رباعـية مقبرة الكتب المنسية وبعد (ظل الريح : تحفة السلسلة)، ثم (لعبة الملك : قوطية السلسلة) يأتي هذا الجزء الجديد (سجين السماء) ليكمل لنا زافون روعة تمكنه من السرد ويبرهن على قوة تماسك سلسلته ومدى قدرته على الخيال – عنصر السلسلة وعمودها الأعظم بعد المعرفة – ففي هذا الرواية التي تبدأ أحداثها بعد الحرب الأهلية الإسبانية (1936 – 1939) والتي ألقت بثقلها على إسبانيا أعظم من ثقل العالمية (1938 – 1945) الثانية حيث الخمسينيات وكانت إسبانيا قد خرجت لتوها من العزلة التي عانت بعد الحرب الثانية. حيث يظهر فجأة في حياة (سيمبير) ومكتبته رجل يحاول جاهدًا إعادته بسبب السر الذي يحمله لإسبانيا زمن الدكتاتور فرانكو؛ وسر هذا الرجل يكمن في وجود كنز مفقود قديم العهد في مقبرة الكتب المنسية.
أذكر عندما بدأت في قراءة هذا الجزء – سجين السماء – تمنيت للحظة لو أن ثمة إمكانية أن أتصفّح من جديد الجزء الأول والثاني حتى ألم بكل تفاصيلها من جديد حدث خلف حدث شوقًا مني في التركيز في كل أحداث النص الجديد الذي بين يدي. إلا أن لكل رواية نصها المستقل ولا تحتاج من الأجزاء السابقة سوي الأحداث الرئيسة.
عنصر المفاجأة يقلب كيان الصفحات بين يدي فمن بداية رومنسية الوتيرة وإستعدادات رتيبة تقليدية للزواج قد يتجنبها أي قارئ للسابق من السلسلة تنقلب الأحداث مع هذا الغريب الذي يهدد الجميع في مكتبة سيمبير وبحثه عن (فيرمين روميرو) لأجل السر الذي يعرفه ويبحث عنه لكشفه، و(فيرمين) الرجل الذي هرب من قبل من سجون إسبانيا المظلمة من قلعة مونتجويك (1) فترة الطغيان بمساعدة والدة دانيال والذي يقوم بدوره بحماية (دانيال : الطفل في حينها) بعد وفاتها. فنعود بالأحداث من لسان (فيرمين) وهو يحكي لـ(دانيال) عن زمن مابعد الحرب الأهلية الإسبانية (1939) حتى نهاية الحرب العالمية الثانية (1945) وكيف هذا البائس قضى سنوات السجن السياسي في القلعة. هذا الجزء هو جزء فيرمين روميرو صديق عائلة سيمبير الذي سنتطلق مع أحداثه منذ ثلاثينات القرن حتى الخمسينات وكيف عصفت الفاشية به وبالكثير من أهل إسبانيا ثم كيف تعرف على (إيزبيلا : والدة دانيال)، ثم هروبه من هذا السجن.
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ
تحميل رواية سجين السماء pdf – كارلوس زافون

تحميل رواية سجين السماء pdf – كارلوس زافون

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More