تحميل رواية رحلة الحسن pdf – عمرو يسري

20

تحميل رواية رحلة الحسن pdf – عمرو يسري هل شعرت يومًا أنَّ هناك رابطًا يربطك بشخصٍ تفصلكَ عنْهُ قرونٌ؟ ماذا لو سنحت لك الفرصة لتقابلهُ، وتناقشه، بل تعيش معه أحداثَ حياتِهِ؟ وماذا لو كانت هذهِ الأحداثُ مصيريَّةً في حياةِ أمَّةٍ بأكْملِها في فترةٍ يلُفّها الغموضُ والحذر؟”

رحلة الحَسَن هي رحلة بين الماضي والحاضر، نسبر من خلالها أغوار النفس البشرية، والعلاقات الاجتماعية، وأيضاً نتعرَّف على شخصٍ عظيمٍ لم يأخذ حقه من الاهتمام في كتب المؤرخين، ونخوض فيها رحلةً في مرحلةٍ خطرةٍ من تاريخ الأمة.

هو كتابي الأول، وربما يكون الأهم، وإن كتبت بعده مئات الكتب.
يحمل جزءاً مني.
كانت روحي تسبق عقلي ويدي في كتابته.
يكشف اللثام عن رجلٍ لم يأخذ حقه من التقدير، رغم ما قام به من تضحياتٍ أنقذت أمةً بأكملها.
ويا لسعادتي أن يقترن اسمي باسم الرجل صاحب التأثير الكبير في حياتي، الرجل الذي أحببته دون أن أراه، الرجل الذي يربطني به رابطٌ خفي يمتد عبر القرون.
ما أجمل أن يقترن اسمي باسم الإمام الحَسَن بن علي بن أبي طالب.

فجأة انطلق صوت المؤذن مُعلناً دخول وقت الفجر. لأول مرة منذ فترة طويلة أسمع آذان الفجر؛ ففي هذا الوقت أكون نائماً.
(الصلاة خير من النوم… الصلاة خير من النوم)
كأنني لأول مرة أعرف بوجود هذا المقطع في آذان الفجر.

لأول مرة أشعر بكلمات الأذان. شعرت بها تتغلغل في عقلي وقلبي.” نعم هي مشاعر وأحاسيس تنتاب كل واحد فينا كان غارقا في فتن الدنيا ومشاكلها حتى صار غريبا عن أهله ومحيطه وحتى عن نفسه وجذبته فتن الحياة إلى مستنقعها السحيق الذي لا قرار له إلا بما رحم ربي .
“رحلة الحسن ” هي رواية ثالث رواية صدارة هذا العام وأقرأها ،هي تمزج بين الطابع الرومانسي والاجتماعي والتاريخي ،نعم التاريخ الذي يقرأه البعض فقط ليفتح نقاشات وحوارات عقيمة تزيد من إتساع فوهة البركان التي قد تنفجر في وجه أحدهم، في أي لحظة من زماننا المشحون بالفتن ، فقارئ التاريخ الجيد هو يفهم أحداث الماضي ويأخذ عنها العبر ليحيا حاضرا يكسوه الصفاء وهذا يتحقق فقط مع قارئ “رحلة الحسن ” فهي تكشف اللثام عن ماض طالما كساه الغموض.

تحميل رواية رحلة الحسن pdf – عمرو يسري
تحميل رواية رحلة الحسن pdf – عمرو يسري

 للتحميل لنك اخر             للتحميل اضغط هنا

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More