تحميل رواية رجال من ملح pdf – علي إسماعيل

5٬070

تحميل رواية رجال من ملح pdf – علي إسماعيل

في ليلة الجمعة الموافقة 28/9/1925 وقعت حادثة غرق 80% من مجموع سفن صيد اللؤلؤ المتواجدة على مغاصات شتية وما حولها من مغاصات، وقد غرق على أقل تقدير 8،000 بحارًا من بين 25،000 بحارًا من البحرين، والكويت، وتاروت، وقطر، والقطيف، والإمارات، وعمان، كانوا ليلتها نيام على متن تلك السفن الطارحة فوق مغاصات البحرين، فيما عُرفت فيما بعد بسنة الطبعة.

“هذه قصة متخيلة لأبناء البحر، المغامرين الذين عاشوا على قارعة الحياة، ينهشهم الضنك، وتحيط بهم العازة، يحرثون البحر ليعمروا الأرض، حتى ماتوا دون قبر يُزارون إليه، كباقي الناس جميعًا، فقبورهم من ماء، وكفنهم من ريح، وحنوطهم من ملح، وقد شيعتهم الأمواج حتى مثواهم الأخير، لا شاهد لتلك القبور حتى تُعرف لتُزار، ولا حدود لمقبرتهم حتى تُهدى إلى أرواحهم فاتحة القرآن”.

“كما إنها قصة مجتمعات، وروايات مغامرين، أبطالها فقراء حد العوز، ذو نفوس أبية، سمر السواعد، هزيلي الأبدان، قانعين غير خانعين، مسلمين لأمر الله، رجالٌ فتكت بهم مصائرهم يوم دارت بهم الدوائر، حتى غدوا بين ليلة وضحاها، رجالٌ من ملح”.

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More