تحميل رواية ديزي ملر pdf – هنري جيمس

267

تحميل رواية ديزي ملر pdf – هنري جيمس

مؤلف هذه الرواية هو الكاتب البريطاني من أصل أميركي هنري جيمس، ولد في مدينة نيويورك عام 1843 في عائلة ثرية، كان والده «هنري جيمس سير» عالم لاهوت بارزاً وفيلسوفاً لامعاً، وكان أخوه الأكبر «ويليام جيمس» عالم نفس وفيلسوفاً شهيراً أيضاً.

تستعرض رواية (ديزي مِلر) التي نشرتها لأول مرة مجلة كورنهل عام 1878 والتي تحولت إلى فيلم سينمائي عام 1974، حياة بعض المغتربين الأميركيين في دول أوروبا عبر شاب أميركي في السابعة والعشرين من العمر اسمه (وينتربورن) يعيش في جنيف منذ فترة طويلة، لكنه يتردد على فندق كبير تقيم فيه عمته المريضة السيدة (كوستيللو). التي كان لها نفوذ وامتياز كبير اجتماعياً.في هذا الفندق يتعرف وينتربورن على عائلة أميركية مؤلفة من السيدة ميلر وابنتها ديزي ميلر وأخيها الصغير راندولف والمرافق لهذه العائلة الشاب بوجينيو.

كانت ديزي ميلر فتاة شابة من أجمل الفتيات الأميركيات على الإطلاق على نحو يسحر الألباب ذات بشرة شقراء، لها هيئة أميرة بملابسها الفاتنة المزركشة بالشرائط والمظلة البيضاء. ورغم انها كانت في غاية البراءة وساذجة إلى حد بعيد، لم تكن ترق لعمته التي تراها فتاة وضيعة لها من السلم الاجتماعي مكانة منخفضة وكذلك أمها فهما تعاملان المرافق بوجينيو كصديق حميم وتسمحان له بالعشاء معهما وبالرغم من ملابسهما الجميلة والأنيقة إلا أن المقام الاجتماعي الوضيع باد على تصرفاتهما، لذلك ترفض التعرف إليهما.

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More