تحميل رواية دكتور كلاس pdf – يلمار سودر بيري

706

تحميل رواية دكتور كلاس pdf – يلمار سودر بيري

تحميل رواية دكتور كلاس pdf – يلمار سودر بيري حكاية طبيب يكره قسيس دون سبب واضح، هو فقط يستحقره وينفر منه، وفي يوم تطلب زوجة القسيس مساعدة من الطبيب تؤدي إلى أشياء غير متوقعة. ربما يكون هذا وصف طفولي جدًا لرواية في عبقرية “الدكتور غلاس” فالأمر أعمق من مجرد حكاية غامضة، أو إنتقامية. الدكتور غلاس أحد أغرب الشخصيات التي قد مررت عليها، مع بداية الرواية تدرك أنك أمام طبيب ناجح رصين ذا عقلية ناضجة، لكن مع توالي الأحداث، وتلقيها دائمًا على لسان الراوي -الدكتور غلاس- نفسه، ندرك انه مختل، لكن الكاتب يخبئ هذا الإختلال جيدًا بين السطور. كُتبت الرواية بطريقة اليوميات مما زاد شعور القارئ بأنه أمام الأمر الواقع، وأنه آخر من يعلم وأن الأسوأ دائمًا سيحدث قبل أن ينتظره القارئ أو يتوقعه.

رواية دكتور كلاس – يلمار سودر بيري

كتب يلمار سودربيري روايته دكتور كلاس في مطلع القرن العشرين وكانت رواية تيار الوعي هذه مجايلة لروايات فرجينيا وولف ومارسيل بروست. تحكي عن طبيب منظّم يعيش وحيدًا، حياته راكدة، يداوم على كتابة يومياته، ويكره قس بلدتهم ويحاول مساعدة زوجة القس التي بدورها تحب شخصًا اخر..

رواية دكتور كلاس pdf 

دوامة يقع فيها الطبيب الذي يحاول أن يتمرد على كل أحواله ووحدته والأشخاص الذين كرههم واضطرته الأعراف الاجتماعية إلى احتمالهم والتعامل معهم. أن يتمرد على (برستيج ) الطبيبوسمعته وعلى كل ما حظي به من احترام زائف كرّس وحدته وسأمه في قلبه. وكانت قمة تمرده في أنه تعلّق بزوجة القس وقرر التخلص منه لأنه شخص كريه. قمة الصراع كانت على الورق في دفتر يومياته حين دار بينه وبين ذاته حوار طويل وعميق اتخذ بعده قراره بقتل القس عن اقتناع ، هذا الحوار الذي يسبب ثقبًا في الروح ويخلف نتوءات من الأسئلة حول رغباتنا وحياتنا وخياراتنا الشخصية .. هو أقوى جزء في هذه الرواية

هل قتل الطبيب القس وهل نال ود زوجته، ليس مهمًا كثيرًا معرفة الجواب (رغم أني لن أكشف ما حدث) فالتغير الذي لا عودة إلى ما قبله قد حدث في روح الطبيب وفي أرواح القراء..

لم أشعر بأني أقرأ كتابًا مترجمًا ، فالترجمة متقنة وتناسب اللغة والعصر الذي كتبت فيهما الرواية. الجمل تنساب بتكامل.

دكتور كلاس pdf – يلمار سودر بيري

كوكب الكتب

تحميل رواية دكتور كلاس pdf – يلمار سودر بيري

للتحميل اضغط هنا

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More