تحميل رواية حفلة أوهام مفتوحة pdf – هوشنك أوسي

580

رواية حفلة أوهام مفتوحة – هوشنك أوسي

عن “دار سؤال” في العاصمة اللبنانية بيروت، وفي 327 صفحة من القطع المتوسّط، صدرت رواية “حفلة أوهام مفتوحة” للكاتب والشاعر الكردي السوري هوشنك اوسي. وهي الرواية هي الثانية له التي تصدر عن الدار. إذ صدرت روايته الاولى “وطأة اليقين: محنة السؤال وشهوة الخيال” سنة 2016 عن دار “سؤال”، وفازت بجائزة كتارا للرواية العربية، دورة 2017، عن فئة الروايات المنشورة.

تدور الأحداث العامة للرواية حول اختفاء كاتب وشاعر بلجيكي معروف يدعى “يان دو سخيبّر –Jan de Schipper ” في ظروف غامضة. لم يترك خلفه سوى رسالة واحدة، ذكر فيها بأنه سيقوم بإعدام كل ما كتبه من روايات ودواوين شعر، وكل ما رسمه من لوحات، حرقاً في حديقة منزله الكائن بمدينة اوستند البلجيكيّة، لكنه لم ينفّذ ذلك القرار، لسبب مجهول، ثم اختفى. ولم تعثر السلطات البلجيكية على أي أثر له. ولأنه شخصية عامة، شغلت حادثة اختفائه الرأي العام والإعلام البلجيكي. وبعد فشل البحث والتحريّ عنه أصبحت هذه القضية لغزاً وتحدياً كبيراً للمحقق “إيريك فان مارتن” فقرر قراءة أعماله المكتوبة روايتان مطبوعتان والثالث مخطوط غير مطبوع، وعرض بعد قصائده على ناقد أدبي وكذلك بعض من لوحاته على ناقد تشكيلي بهدف تسخير الأدب والفنّ في خدمة التحقيق الجنائي لعله يصل إلى خيط أبيض، لكنه يفشل، في النهاية يقدّم استقالته من العمل. ويبقى التحقيق في هذه القضية مفتوحاً ومستمرّاً.

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More