تحميل رواية الطلبية pdf C345 – شيخة حليوي

41

تحميل رواية الطلبية pdf C345 – شيخة حليوي بلمحةٍ ذكية، ولغةٍ لا تخلو من الحمولاتِ والإسقاطات التي تضع الواقعي والسريالي في بوتقةٍ واحدة؛ تشرع الكاتبة شيخة حليوى في سردِ قصصها التي تُحيلنا إلى عوالم حميمةٍ، مليئة بالتفاصيل والمشاهد الأقرب في جزئياتها من العمل السينمائي، غير المباشر، أين نقترب من ملامسةِ الحقائق، كما القصص المتخيّلة بنفس المسافة التي نقطعها بين قصةٍ وأخرى، بين نصٍّ وآخر. لا سيما ونحن نمسِكُ بخيط السرد المتواصل دون انقطاع، كنهرٍ لا نهاية له، حتى عناوين القصص تتحوّل إلى جسورٍ صغيرة، تُذكّرنا بوجود ضفّتينِ يمكن اللجوء إليهما، وقد تقمّصنا أجساد الأبطال، بأطرافها المبتورة، والاصطناعية، بل إنَّنا نقعُ على دُمى تلعب دورَ الشريك، وتصفع وجه العالم الذي يحتاج إلى صياغةِ مفاهيم جديدة عن الحياة والوطن والحرب والحب.

إنّ شيخة تحاول أن تنقلنا إلى أماكن لَم نعهدها مِن قبل في القصة القصيرة، إنها تراهن بشكل أساسي على القارئ الناضج والمتمرس بل وتطلبه وأراها نجحت في أن تلفت نظر لجنة تحكيم جائزة الملتقى ونظر القُراء المهتمين بما بعد الحداثة.
شكرًا شيخة على هذه المجموعة التي عرّفتني عليكِ.
وشكرًا للصدفة التي جعلتني أفتتح قراءاتي لهذا العام بكتابكِ.

تحميل رواية الطلبية pdf C345 – شيخة حليوي
تحميل رواية الطلبية pdf C345 – شيخة حليوي

 للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More