تحميل رواية الرجل في القلعة العالية pdf فيليب كيه دك

49

تحميل رواية الرجل في القلعة العالية pdf فيليب كيه دك

الرجل في القلعة العالية هي رواية من نمط التّاريخ البديل للكاتب الأمريكيّ فيليب ك. ديك؛ كتب الرّواية بعد 15 عام من نهاية الحرب العالمية الثانية، وكانت تتعلّق بشكلٍ أساسيّ بالمكائدِ بين دول المحور المنتصرة –بشكل رئيسي ألمانيا النازية وإمبراطورية اليابان- حيث تسيطر هاتان القوّتان العظمتان على الحياة اليوميّة في الولايات المتحدة الأمريكية في ظلِ نظامٍ شمولي.

فازت رواية “الرّجل في القلعة المرتفعة” بجائزة هوغو لأفضل روايةٍ في عام 1963م. منذ عام 2015م تمّ تعديل العمل الأدبيّ وتحويله إلى مسلسلٍ تلفزيونيّ بأكثر من موسم، حيث عملت ابنة الكاتب كمنتجة للمسلسل.

استُلهمت الرّواية من عملٍ تاريخيّ بديل للكاتب وارد مور حول الحرب الأهليّةِ وهو “اجلب اليوبيل” (Bring the Jubilee)، بالإضافة إلى بعض التأريخات للحرب العالميّة الثانيّة، وبالتأكيد “كتابُ التّغييرات” الذي يعتبر أحد أهم الكتب الفلسفيّة في الصّين.

تتميّز الرّواية بوجود “رواية داخل الرّواية” حول تاريخٍ بديل يفوز فيه الحلفاء في الحرب العالميّة الثانيّة، لكنّ النتائج تختلف عن الواقع والتّاريخ المعروف اليوم.

الكتاب له حقوق نشر وغير متواجد pdf

حقوق النشر محفوظة

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More