تحميل رواية الذئاب لا تنسى pdf – لينا هويان الحسن

257

تحميل رواية الذئاب لا تنسى pdf – لينا هويان الحسن

تحميل رواية الذئاب لا تنسى pdf – لينا هويان الحسن روح “ياسر”، شقيق الكاتبة، كانت من الأرواح الكثيرة التي
جرفها المدّ الحزين على الأرض السورية. في هذه الرواية تأخذنا لينا هويان الحسن، رغم الوجع، إلى دروب سحرية،
حيث فضاءات الصقور، تلك الذئبة التي أرَّقت بعوائها ليل البادية، حيث قصص تشاركتها مع شقيقها الراحل عن
“ونسة” الأزيدية الجميلة، عن “خاتون عمشة” التي أُلقي بجثتها في الآبار الرومانية القديمة…
تحميل رواية الذئاب لا تنسى pdf – لينا هويان الحسنفي كل مساء أنزوي في غرفتي أشعل خمس شمعات بعمر الثورة، أطفئ نور المصابيح وأبدأ بجلسة استحضار الأرواح والذكريات برفقة ساحرة الكلمات المذهلة لينا هويان الحسن. تلك البدوية التي ضربت في عمق الصحراء فعرفت عن أسرار السحر الكثير، ولجت عالم الكتب لتسحر قرائها وتذهلهم وتصحبهم عوالم خفية. عوالم تضرب فيها على الرمال وتفند نجوم السماء وتبكي بصمت على أنغام عويل الذئاب الجريحة، الذئاب التي لا تنسى. مرت لينا بتجربة قاسية عندما فقدت أخيها “ياسر” في بدايات أحداث الثورة السورية، تحديدا عام 2012 وعاشت فترة من الحصار في مزرعتهم الواقعة في بادية الشمبل في منطقة ريف حماة الشرقي، ذهبت لتحضن شاهدة قبر أخيها هناك وتحتفظ بتلك الشاهدة منتصبة في قلبها وذاكرتها الى الأبد.
تحميل رواية الذئاب لا تنسى pdf – لينا هويان
كتبت لينا لتشفى هي، ولنحضن في قلوبنا بعضا من أوجاعها، هي كتبت ربما لتخلد ذكرى أخيها المغدور، أو ربما لتصنع قصرا من ركام منزلها المهدوم، وقد تكون قد كتبت لتحيي ذكرياتها وتصفع وجوه الأشرار الملثين رافعي الرايات الملونه وتحدق في عيونهم طويلا، تتحداهم بكلماتها.. الكلمات التي لن يستطيعوا تفجيرها ولا هدمها ولا احتلالها ولا قتلها بألف رصاصة وقذيفة. صوت الكلمات عالٍ أعلى من أزيز الرصاص وهدير الطائرات ومحركات الآليات العسكرية الغاضبة.. باق فوق كل ما هدمتم. **** منذ قرأت الحسن في المرة الأولى أيقنت أني أمام امرأة مختلفة، روائية فصيحة بليغة، سيدة بأيد حريرية تعجن الكلمات بدقيق ذكاءها وماء حنكتها وتخبزها في فرن اللغة على نار من التفرد، لتقدم لنا نحن القراء وجبة دسمة من الجمال والروعة.
في “سلطانات الرمل” فتحت عيناي على عالم من الجمال لم ألتفت اليه من قبل، رأيت الصحراء والبدو بعينيها. واليوم رأيت الثورة بعينيها، ذقت الموت والفقد، والحب والكره، كما شعرت بالقهر المرير. بيتها كان بيتي، وذكرياتها أصبحت ذكرياتي.. البيت ذو الشرفة في الطابق العلوي، العتبة الرخامية، القباب المخروطية الطينية، بيوت الشعر، ونسة وفريال والجدة كل ما خطته أصبح جزء مني.. وقعت في غرام كتاب! انتهت رحلتي المسائية الصامتة بصخب دمار “المستشفى الميداني لريف حماة الشرقي” مزرعة عائلة لينا سابقاً قبل أن تستولي عليها احدى الجماعات الإسلامية المتطرفة وتتحول بفعل الصراعات الطاحنة الى ركام. لم تتوقف الثورة، القتلى بالمئات.. بل الآلاف من القتلى صغار وكبار ونساء ورجال، كل البشاعة والجرائم الإنسانية تقترف اليوم في سوريا باسم الحرية. كل شيء تغير ولم يعد أي شيء كما كان.. الثابت الوحيد الباقي هو صوات عواء الذئبة الثكلي منذ ثلاثين عاما حتى اليوم. بيسان عناب
تحميل رواية الذئاب لا تنسى pdf – لينا هويان الحسن
تحميل رواية الذئاب لا تنسى pdf – لينا هويان الحسن
الذئاب لا تنسى

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More