تحميل رواية الحب في زمن الكلاشنكوف pdf للكاتب اليمني عبد الله عباس الإرياني

59

تحميل رواية الحب في زمن الكلاشنكوف pdf للكاتب اليمني عبد الله عباس الإرياني

صدر عن دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع رواية الحب في زمن الكلاشنكوف للكاتب اليمني عبد الله عباس الإرياني هو روائي درس في جامعة القاهرة وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1984. ألف عدة روايات ومجموعات قصصية وكذلك مسرحية. ترجمت أعماله إلى اللغة الإيطالية وأدرج في مختارات الأدب اليمني عام 2009.

ويدور موضوع الرواية إلى التغيرات التي حدثت في المجتمع اليمني’ وخاصة القبلي وهو الغالب في اليمن’ بعد قيام ثورة سبتمبر عام 1962م’ وكيف أن الحرب التي قامت بين المؤيدين للجناح الإمامي والمؤيدين للجناح الجمهوري قد عملت إلى انتشار السلاح انتشاراً واسعاً؛ وإذا كان الثورة قد عملت على شق طرق السيارات إلى القرى إلا أن لتلك السيارات سلبيات أخطرها حملها للسلاح المتوسط والثقيل فكان داة للصراع بين القبائل نفسها؛ وإذا كانت الثورة قد عملت على نشر المدارس في القرى؛ لا أن تلك المدارس لم تستطع أن تحرر عقول الناس من مفاهيم متخلفة! وكيف أن ما كان سائدا من تسامح وعادات جميلة قد مسخها انتشار الكلاشنكوف’ بل أن المرأة الريفية قد لبست النقاب بعد انتشاره؛ وكيف قامت حرب ضروس بين قبيلتين بسبب تصرف أحد المنتسبين إلى أحد القبليتين؛ وكيف كانت نهاية قريبين احبا بعضهما.. ولا بد أن انوه إلى أن الرمزية كانت موجودة في الرواية’ ربما بشكل لافت.

تحميل رواية الحب في زمن الكلاشنكوف pdf للكاتب اليمني عبد الله عباس الإرياني

للتحميل

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More