تحميل رواية الجحيم المقدس pdf – برهان شاوي

226

تحميل رواية الجحيم المقدس pdf – برهان شاوي

 ربما تكون الطبعة الجديدة من رواية

الجحيم المقدس The Holy Hell بمثابة إعادة قراءة للتاريخ السياسي لعراق السبعينيات في ضوء الحاضر،

في نزوع دائم للبحث عن الهوية للإنسان العربي وهو يواجه عوامل المحو والتهميش والموت.
“الجحيم المقدس” رواية تُسائل التاريخ وترتبط بالذاكرة الاجتماعية والتاريخية التي عاشتها الأجيال التي

سبقتنا بالأمس القريب، أجيال فترة حكم النظام العراقي السابق للعراق وخاصة في (كوردستان العراق) والإقصاء الذي عاناه أبناؤها..

وعلى هذا، نجح الروائي عبر تقنية روائية أقرب للواقعية في توظيف مشاهد درامية ذات توليف سينمائي، وضعها في سياق تعبيري يتراكب فيه المستوى الواقعي/الأحداث، مع المستوى التخيلي السردي بطبائع صراعاته، إذ تكون حيوات أبطاله المستلبين أمام لعبة اغتراب داخلي وخارجي، حيث يواجهون أنفسهم القلقة، وصراعاتهم العميقة في المكان، مثلما يواجهون هوس السلطة التي يمثلها في المعسكر الملازم “صلاح” والخوف من رعبها، غذ يشيع حول غموض الجندي “عبد الله” والضابط “مجيد” الكثير من المخاوف والارتيابات..
تتعدّد الشخصيات في الرواية، لكن مصائرها واحدة، إذ تواجه الشخصيات المستلبة فيها أقداراً متقاربة رغم اختلاف أمكنتها (شيرين/العروس الكوردية، عبد الله/الجندي المكلف، علي الفيلي/الشيوعي، هيمن/السجين، هاشم/المتدين، صباح الرسام، العجوز الكوردية).

 

تحميل رواية الجحيم المقدس pdf – برهان شاوي

تحميل رواية الجحيم المقدس pdf – برهان شاوي

 

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More