تحميل رواية البرتقالة الآلية pdf : أنتوني برجس

49

تحميل رواية البرتقالة الآلية pdf – أنتوني برجس هي: أشهر رواية في الأدب الإنجليزي المعاصر.
وهو: أحد أهم كتاب الرواية، ليس في انجلترا بل في جميع أنحاء العالم، امتزجت ثقافته بالحضارة الإسلامية والغربية والرؤية الثاقبة للواقع الراهن وعالم الغد..
لذا جاءت روايته البرتقالة الآلية معبرة عن سيادة روح العنف في العالم المعاصر، واعتبرت نموذجًا مجسدًا لما يدور في هذا العالم.
جرائم تهتز لها الأبدان، يرتكبها أليكس ضدّ الأبرياء من المواطنين، وجرائم أخرى مشابهة ترتكبها السلطات ضد أليكس عندما أجريت له عملية مسح مخ..
وعندما أخرجت السينما العالمية هذه الرواية في فيلم عام ۱۹۷۲ منعته دول عديدة لما يتضمنه من مشاهد عنف وجنس تقشعر لها الأحاسيس.
رواية مجنونة.. لكاتب عاقل جدًّا..
وهي من أكثر الروايات مبيعًا في العالم

رواية البرتقالة الآلية – أنتوني برجس

رواية من الأدب الكلاسيكي الحديث للكاتب البريطاني أنطوني بورجيس تتناول قصة البطل أليكس وأصدقائه المنغمسين في حب أعمال الطيش والعنف والاغتصاب كعادة ليلية لمراهقين يتمتعون بوقتهم. وتم انتاج فيلم عام ١٩٧١ بنفس الاسم مبني على الرواية، وكان الفيلم محط خلاف لما يحتويه من مشاهد العنف الجنسي والجسدي، ولاقى الفيلم شهرة واسعة.

الرواية مقسمة لثلاثة أجزاء رئيسة.

الجزء الأول يصور حياة هؤلاء المراهقين بقيادة أليكس في أعمالهم الطائشة والسيكوباتية في المتعة والترويح عن النفس، وينتهي الجزء الأول بالقبض على أليكس من قبل الشرطة.

الجزء الثاني يصف حياة أليكس داخل السجن، وماتعرض له خلال جلسات العلاج بالـ”لودوڤيكو” التي تلزمه بمشاهدة أفلام عنف مقززة مرغَماً دون أن تطرف عينه لعدة ساعات يوميا. وذلك ليشفى من مرض العنف وليكون إنساناً مسالماً وصالحاً للعيش في المجتمع مرة أخرى.

الجزء الثالث يبين كيف تم خداع أليكس، من وجهة نظر ناشطين مناهضين للحكومة، عندما تم إخضاعه لهذه الجلسات العلاجية، وأنه تم استغلاله من قبل الحكومة وسلبه شيء ثمين وهو “حرية الاختيار”، فبعد إتمامه للعلاج لم يعد قادراً على القيام بأعمال عنف ويشعر بالغثيان كلما حاول ذلك. وحاول هؤلاء الناشطون استغلال أليكس كأحد ضحايا الحكومة واستخدامه ضدها في الانتخابات المقبلة.

تحميل رواية البرتقالة الآلية pdf : أنتوني برجس
تحميل رواية البرتقالة الآلية pdf : أنتوني برجس

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More