تحميل رواية إقناع pdf – جين أوستن

187

تحميل رواية إقناع pdf – جين أوستن مجانا من موقع كوكب الكتب 

تحميل رواية إقناع pdf – جين أوستن قصة حب خريفية هذا ما توصف به رواية جين أوستن ذلك أنها آخر أعمالها المكتملة ،
والشخصيات الرئيسية فيها ليست في زهرة الشباب .
صحيح أن روايتها ” كبرياء وتحامل ” تحفة فنية محبوبة عالميًا
ولكن ” إقناع ” لا تقل عنها روعة ، إنها تصوير رائع لقصة امرأة أحبت ، ثم أضاعت حبها ، ثم
حصلت على فرصة ثانية لاستعادة ذلك الحب
فهل سيحمل المستقبل للعاشقين السعادة التي حُرما منها سنوات طوالاً ؟
تطرح هذه الرواية المدهشة هذا السؤال وأسئلة أخرى عديدة لن تشكل اجابتها مفاجأة للقارىء
ولكنها ستمنحه تجربة هادئة وممتعة لآخر ما كتبته جين أوستن قبل وفاتها .

رواية إقناع – جين أوستن

(آن) فتاة رقيقة متفانية مهمشة من قٍبَل عائلتها التي لم تمنحها ما تستحقه من الحب أو التقدير، لكن يبتسم لها القدر؛ فتعيش قصة حب عميقة مع القبطان (وينتوورث)، وتوافق على الاقتران به، لكن تتدخل عائلتها وصديقتها الأثيرة السيدة (راسيل)، ويقنعونها بالتراجع عن الخطبة؛ بسبب تفاوت المكانة الاجتماعية بينها وبين خطيبها الذي عصف به الغضب لسلبيتها وسهولة قيادتها من قِبَل الآخرين. وتنتهي العلاقة بهذه النهاية الحزينة. وتمر ثماني أعوام لتجمع الصدفة الحبيبين مجددًا، ولكن يبدو القبطان (وينتوورث) باردًا متباعدًا، وكأنه قد تخلص من مشاعره ناحية (آن)، وإن لم يتخلص من غضبه ومرارته تجاهها بعد. ويسعى للزواج من إحدى معارفهما المشتركين، وتتوالى الأحداث التي سنعرف من خلالها مصير الشتيتين، وعما إذا أراد الله أن يجمعهما بعد أن ظنا كل الظن أن لا تلاقيا.

اعجبتني الرواية لكن لا أستطيع الزعم أنها ستعجب الآخرين؛ فهذا يتطلب أن تكون محبًا لهذا النوع من الروايات قليلة الأحداث والحوارات، والتي تستفيض في الحديث عن هذا العصر بأسلوب سرد مهذب أنيق متكلف بعض الشيء؛ مما قد لا يناسب ذوق الكثيرين. وفي الحقيقة أنني ضعيفة أمام (جين أوستن)؛ فأنا أحبها كثيرًا، وأتلقف كل ما كتبته بلهفة كبيرة؛ لذلك فدائمًا ما انحاز لها، ولا أستطيع الحكم بموضوعية على أعمالها.

تحميل رواية إقناع pdf – جين أوستن
تحميل رواية إقناع pdf – جين أوستن

للتحميل اضغط هنا      .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More