تحميل رواية أغنية النار pdf – بثينة خضر مكي

101

تحميل رواية أغنية النار pdf – بثينة خضر مكي

تخبرنا رواية «أغنية النار»، للكاتبة السودانية بثينة خضر مكي، منذ البدايات، عن مصرع محمود كمال الدين الذي لقي حتفه في المملكة العربية المملكة السعودية، حيث سمعت بالخبر عبر المذياع الضئيل الراهن بالقرب من سريرها. وسيصل الجثمان في الساعة الثالثة عشية، وعند ذاك شبكت كفيها فوق رأسها، ثم انبثق الدمع شلالاً ينفجر، ساخناً، أخذت تبكي وتنوح، وهي تنشد عبثاً كتمان صوت نشيجها.

هي متزوّجة وقرينها في وظيفة عسكرية، وأمّها نائمة في «الفرندة» المجاورة إلى الحوش، والخدم ينامون في حجرات بعيدة عن العقار الداخلي. ومعروف أنها لا تنجب، فمنذ الصفحات الأولى تضعنا الكاتبة في مواجهة تلك الرواية، أو أنّ القصة كلّها تدور على عدم ولادتها، فزوجها «بات يكثر من التلميح إلى قضية عدم ولادتها خلال الفترة الأخيرة. كان في حين غادر يعرفها بالهدايا والعطور والأثواب الجميلة..

بلّه عقب حضورها إلى لندن أمسى مقتراً أعلاها، يعتذر طول الوقتً بأنه انهزم بكثرةً في الجراحة التي أجريت لها، وقد كان الدكتور صريحاً برفقتها : إنّ نسبة تفوق العملية عددها قليل للغايةً، لكنها تشبثت بالأمل الصغير وقررت عمل العملية الجراحية على أمل أن تنتهي سنين من الانتظار اليائس».

وقبل ذهابها إلى لندن لتصرُّف العملية جرت غفيرة مساعي فاشلة في بلدها لإثبات أنها تنجب، لم تجدي تلك التجارب، فاتجهت إلى العزلة والعزوف عن المعارف والأصدقاء، واتجاهها للقراءات الواسعة، قوّى في ذاتها شهوة الكتابة، فبدأت بها. إلا أن ذكرياتها مع محمود هي ذكريات عنيفة وقاسية.

رواية أغنية النار – بثينة خضر مكي

تحميل رواية أغنية النار pdf – بثينة خضر مكي
تحميل رواية أغنية النار pdf – بثينة خضر مكي

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More