تحميل كتاب شخصيات مذهلة من عالم الأدب pdf للكاتب ألبرتو مانغويل

250

تحميل كتاب شخصيات مذهلة من عالم الأدب pdf – ألبرتو مانغويل يستعرض ألبرتو مانغويل , أحد أبرز عشاق الكتب في العالم , بأسلوب ساحر وموسوعي قدرة الشخصيات المتخيلة التي تعيش معنا منذ الطفولة على الخروج من كتبها وإرشادنا في حيواتنا.

من بين الشخصيات التي يستعرضها مانغويل: فيبي من “الحارس في حقل الشوفان” وأليس من “أليس في بلاد العجائب” وسندباد وأحدب نوتردام, و روبنسون كروزوي, و وحش الدكتور فرانكنشتاين.

يتكئ مانغويل على مخزونه الغني بصفته قارئاً لتشجيعنا على تكوين علاقاتنا الأدبية الخاصة. ثم تأتي مقدمته الحميمة و خربشاته الممتعه لتزيد من سحر هذا الكتاب المبهج والفريد.

من فترة طويلة عايزة أجيب الكتاب ده، بدون أي أسباب وبدون ما أعرف حتي محتواه، الغلاف جذبني -أنا بحب الأغلفة البيضا جدا- واسمه كذلك، والأهم اسم “ألبرتو مانجويل”.

كتاب شخصيات مذهلة من عالم الأدب – ألبرتو مانغويل

الكتاب عبارة عن فصول قصيرة في كل فصل مانجويل بيحكي عن شخصية شهيرة نوعًا ما من عالم السحر الأدبي، ومش شرط تكون الشخصية دي بطلة في روايتها، ممكن يتكلم عن شخصية ثانوية في رواية ما لمجرد انه شايفها مميزة وحكيمة. زي ما في أول فصل بيحكي -في اختيار غريب- عن “مسيو بوفاري” الممل الباهت الشخصية النقيضة للبطلة “مدام بوفاري”.
اتكلم عن شخصيات كتير رائعه زي أليس، وحش فرانكنشتاين، كوازيمودو، أم هاملت مش هاملت نفسه، وغيرهم كتير.

الكتاب ذكي وحكيم وفلسفي، مانجويل اه انساق ورا شغفه وحبه لشخصياته المفضلة والرغي عنها، لكنه لم يغفل ربطها بعالمنا الواقعي ويُسقط علي العالم ما يراه في الأدب والعكس. وبيستشف منها ما قد يكون معينًا لنا في عالم الواقع.

في بعض الفصول اتكلم عن شخصيات “دينية” زي سيدنا أيوب وسيدنا ادريس، وطبعًا هو بيتكلم من منظور “أدبي” وليس ديني، هو غالبًا بيتعامل مع الإنجيل بوصفه كتاب أدبي

تحميل كتاب شخصيات مذهلة من عالم الأدب pdf للكاتب ألبرتو مانغويل

 

تحميل كتاب شخصيات مذهلة من عالم الأدب pdf للكاتب ألبرتو مانغويل
تحميل كتاب شخصيات مذهلة من عالم الأدب pdf للكاتب ألبرتو مانغويل

روايات عربية روايات عالمية مترجمةرايات رومانسية 

ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع كوكب الكتب

للتحميل اضغط هنا

Comments are closed.