تحميل كتاب الأمازيغ قصة شعب pdf عبد اللطيف

49

تحميل كتاب الأمازيغ قصة شعب pdf عبد اللطيف هسوف ظلّ الأمازيغ شعباً غامضاً تكتنفه الألغاز والأسرار، وما زال إلى يومنا هذا يثير الكثير من الأسئلة والإشكاليات. فما سرّ هذا الشعب الذي يظلّ يفاجئنا مع كل اكتشاف جديد يرتبط بالتاريخ المغاربي القديم؟
هذا الكتاب سبر لأغوار المكنون في حياة هذا الشعب قديماً، وبحث في أصوله الإثنية والثقافية، عبر الغوص في تاريخهم وأساطيرهم، أديانهم وآلهتهم، أخبار الزعماء والأمراء، والملوك والملكات…
يزاوج المؤلّف بين التاريخ والحكاية والأسطورة مقتفياً كل ما كُتب عن الأمازيغ منذ القرون الأولى لتواجدهم في أرض المغرب الكبير.

الامازيغ هم (البربر) شعب سكن شمال افريقيا وهذا الكتاب هو عن تاريخهم ولغتهم التيفيناغ واندثارها والحضارات التي قامت عليها وتأثرهم بها ومن هذه الحضارات ، الفينيقية والاغريقية والرومان والوندال والبيزنطيه ثم الفتح الاسلامي نبغ من الامازيغ كتّاب عظام وايضا حكم منهم روما ويسرد الكتاب دياناتهم حسب الحضاره الي تأتيها منها الوثنيه ف اليهوديه والمسيحية ، تاريخ عظيم يستحق القراءة والاطلاع عليه .

كتابٌ ممتاز،
أسلوبه بسيط وواضح وسهل الإستيعاب،
خصبٌ جداً وغنيّّ بالمعلومات الشيقة والأعلام والأسماء،
يصلح للمبتدئين في البحث عن الأمازيغ وتاريخهم وعاداتهم وتقاليدهم ودياناتهم وأفكارهم وكل ما يخصهم في العصور القديمة الماضية،تمنيت لو أن الكاتب تحدث عنهم أكثر في العصر الحالي أو في الحقب الزمنية
الماضية القريبة من الحاضر،

كتابٌ مشوقٌ جداً وأنوي إعادة قراءته مرة أخرى وسأرفق قراءتي الثانية له ببحوث متعمقة أكثر أيضاً وذلك لخصوبته ولكي أتفرغ في موضوعاته لأنها جذابة كثيراً بالنسبة لي.

الكتاب جدا ممتاز، والكاتب كان رائعاََ في سرده. كل شيء تم شرحه بشكل سلس وخفيف ومفصّل.
حفر في عميق شعب الأمازيغ ليستخرج لنا تاريخهم القديم وأصولهم وثقافتهم وأديانهم وآلهتهم وأخبارهم.
الكتاب كان فعلاََ عامل أولي مساعد في التعرف على هذا الشعب.

تحميل كتاب الأمازيغ قصة شعب pdf عبد اللطيف
تحميل كتاب الأمازيغ قصة شعب pdf عبد اللطيف

للتحميل اضغط هنا

Comments are closed.