تحميل رواية قميص لتغليف الهدايا pdf – أحمد القرملاوي

146

تحميل رواية قميص لتغليف الهدايا pdf – أحمد القرملاوي مثل غدير صافٍ، تتهادى مياهه بوداعة أو تندفع بعنف، يظل صفاؤه يكشف عن الأعماق بروعة، هذا ما يتبادر إلى خاطري فور أن أذكر الحالة الإبداعية التي يشكلها الكاتب الجميل أحمد القرملاوي،

قصص أحمد القرملاوي هنا وليمة حقيقية لحواس محبِّي فن القصة، وهواة التأمل في عجائب النفس البشرية. كتابة تتجلى بلغة سليمة وجميلة، تُلقي بإشارات خافتة ذكية، تغوي العقول بلتقُّفها وتتبُّعها إلى لحظات كشف الحقائق، وانكشاف النفوس.

انتابتنى مشاعر واحاسيس مختلفة، عند قرائتى للمجموعة القصصية ، و تنوعت هذه المشاعر ما بين خوف، وحيرة، وتردد، بل إنها وصلت لصراع داخلى بين عقلى وقلبى.
اقتربت هذه المجموعة القصصية من النفس البشرية، فقد وجدت فيها نفسى فى بعض القصص، وعثرت على أحلامى المنسية فيها، وايقنت أكثر الجوهر الحقيقى للحياة التى نعيشها، وأدركت حقيقة البعث ومعنى الخلود.
القصص معظمها قد تبدو مأساوية بعض الشئ، سواء فى فكرتها او مضمونها، لكننى أراها من منظور آخر، أكثر واقعية. ما بين السطور رسائل خفية، قد نراها بأكثر من شكل كلما قرأناها، هذه القصص تكشف لنا حقيقتنا امام أنفسنا، من خلالها نعيد اكتشاف الحياة من جديد، و إعادة تذوق طعمها.

رواية قميص لتغليف الهدايا – أحمد القرملاوي

استطاع الكاتب “احمد القرملاوى” أن يخلق مساحة ممكنة للقارئ، أن يتخيل نهاية كل قصة، والغموض فى بعض القصص جعلنى اشعر بالحرية، اضع أكثر من سؤال، أكثر من إجابة، اردد بلسان أبطالها، أفكر بعقولهم فى طرح التساؤلات. هذا الغموض جعلنى أرى القصة بأكثر من منظور، وهذا اكسبنى متعة أكثر فى القراءة.
من أكثر القصص التى لفتت انتباهي قصة “صلاة ق ٤” و”بيت من جير”، بسبب قصة بيت من جير احترمت شعور الخوف من الوحدة، قدرت معنى العائلة والونس، تفهمت معنى انقلاب أحب الأشياء لى إلى ألد أعدائى. أعجبتني أيضا قصة “وليمة الحواس” لما تحتويه من عبر، وحكم، فقد ينقص منك جزءا ما، ولكن يكتمل نقصانه بجزء آخر منك، فيزداد جمالا. ومن أجمل الرسائل فى هذه القصة، إدراك النعم وعدم الاعتياد عليها، والتعامل مع النقص على إنه اكتمال.

تحميل رواية قميص لتغليف الهدايا

ومن القصص المثيرة أيضا قصة “قميص لتغليف الهدايا” ، تبدو قاتمة نوعا ما، سوداوية، لكنها حقيقية، فقد جعلتنى أرى الفقد من منظور مختلف، وأن الموت هو ليس نهاية العالم، بل إنه بداية جديدة لحياة أخرى خالدة.
كما أعجبتني قصص “سجال الليل الصامت”، فهى قريبة من العائلة المصرية، وتعكس نهايتها معنى مختلف، أن المرض يختار من يشاء فيذله، والموت يختار من يشاء فيكرم من يقع عليه الاختيار حينها.
وايضا قصتى “كادر” و “حديث مع المنفضة” و “موت حلو المذاق”، كلهم لهم نكهة مختلفة.
واخيرا قصة “بيت الخالة أخت الأم”، خطفت قلبى، رأيت فيها امى، وشاهدت بين سطورها خالتى، وبين صفحاتها وجدت نفسى. فهذه القصة تعرى أمامنا حقيقة أقرب الناس حولنا، يختلط فيها العاطل بالباطل، قد نتوه فى منتصف الطريق، يساورنا شعور الشك فى من حولنا، بل إنه قد يتغلغل هذا الشعور إلى نفسنا، ونصاب به. ولكن حتما سنعرف معالم الطريق من أجل العثور على نفسنا القديمة.

تحميل رواية قميص لتغليف الهدايا pdf – أحمد القرملاوي
تحميل رواية قميص لتغليف الهدايا pdf – أحمد القرملاوي

 

روايات عربية روايات عالمية مترجمةرايات رومانسية 

 

ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع كوكب الكتب

للتحميل اضغط هنا

Comments are closed.