تحميل رواية عملية نابليون pdf أرنالدور أندريداسون

548

 

تحميل رواية عملية نابليون pdf – أرنالدور أندريداسون تلقت كريستين اتصالاً من شقيقها الذي كان مع صديقه برفقة فريق الإنقاذ على النهر الجليدي. أخبرها عن رؤية جنود أميركيين وانقطع الاتصال… بعدها زار شخصان منزلها، فَقَتلا ضيفها غير المرحّب به، وفشلا في قتلها. فجأة تغيرت حياتها، وأصبحت مُطاردة من دون أن تعرف السبب ولم تعرف الجهة التي تطاردها، ولم تعرف أيجدر بها الاتصال بالشرطة أم الفرار منها؟

 

 

 

بعد أن حصلت على مساعدة من حبيبها السابق، وهو أميركي يعمل في القاعدة الأميركية في آيسلندا، بدأت تتكشف لها حقائق مذهلة. أولاً تبين أن هناك قوات خاصة أميركية على الأراضي الآيسلندية لا تعلم الحكومة بشأنها، ثم تبيّن أن هذه القوات تقوم بمهمة في غاية السرية… وهنا تثور في الرواية العديد من الأسئلة والاحتمالات:
ما طبيعة هذه المهمة؟ ولماذا تحاط بهذه السرية؟ وهل هي متعلقة بسلاح فيروسي موجود في آيسلندا؟ أم بقنبلة هيدروجينية بدائية الصنع تعود إلى أيام الحرب العالمية الثانية؟ وما علاقة الأمر بطائرة يسعى الجيش الأميركي لاسترجاعها؟ هل تحتوي الطائرة على ذهب يعود للنازيين أم هي مرتبطة بأمور أخطر وأكثر أهمية؟ ولكن الأهم من كل هذا ما الذي ترمز إليه عملية نابليون؟ وما الهدف منها

 

 

رواية عملية نابليون – أرنالدور أندريداسون

تجري في فضاء بوليسي، تمتزج فيه الإثارة بالتشويق، من خلال واقعة تاريخية مهمة، تدور أحداثها بين واشنطن وأيسلندا والأرجنتين ودول أخرى، وتنخرط فيها شخوص كثيرة متعددة الجنسيات. وبذلك يشكل التاريخ منطلقاً لأحداث معاصرة. يوضح فيها أندريداسون آليات عمل أجهزة الاستخبارات، والأساليب التي تستخدمها لتحقيق أهدافها، وما يترتب عليها من نتائج وخيمة. ويفعل ذلك من خلال رصد اقتفاء منظمة سرية أميركية أثر طائرة ألمانية، سقطت في نهر فاتنويوكل الجليدي الأيسلندي، نهاية الحرب العالمية الثانية في العام 1945م، في محاولة للعثور على سر خطير على متنها يتعلق بعملية سرية نظمتها المنظمة قبل 54 عاماً.

 

 

ترتكز الرواية حول شخصيتين رئيسيتين، يلعبان دوراً محورياً فيها، بحيث يمثل كل منهما سردياً يرمز إلى منظور روائي معين، مختلف عن الآخر. وهما: “راتوف” رجل الاستخبارات الأميركي ومدير العملية، و”كريستين” المستشارة في وزارة الخارجية الأيسلندية والمتضررة من العملية. وكل منهما له مجموعة من الشخوص التي تتفاعل مع معها، سواءً من موقع الرئيس أو المرؤوس، كما في حالة راتوف، أو من موقع المساعد، كما في حالة كريستين. وفي كل مرة تتقاطع فيها الشخصيتين المحوريتين، يكون ثمة ضحايا لهذا التقاطع.

 

تحميل رواية عملية نابليون pdf أرنالدور أندريداسون

تحميل رواية عملية نابليون pdf أرنالدور أندريداسون
تحميل رواية عملية نابليون pdf أرنالدور أندريداسون

للتحميل اضغط هنا

Comments are closed.