تحميل رواية عالم مجنون pdf – أحمد حامد

5

تحميل رواية عالم مجنون pdf – أحمد حامد ما الذي يميزنا كبشر؟ ما الذي يعطينا وصف إنسان؟ وحق إنسان؟ وقيمة إنسان؟ متى يكون التعدي على حياة إنسان جريمة؟ ومتى يكون حقًّا مكتسبًا؟ ومتى يكون حرية؟ ما حدود ما نلقنه لأبنائنا من أفكار أو تعاليم؟ متى يعد تدخلنا في حياتهم مقبولًا؟ ومتى يكون مرفوضًا؟ هل يكتسب الإنسان حقه في الحياة بمجرد الولادة؟ أم أنه حق أصيل له منذ تحركه بالحياة في بطن الأم؟ ما حدود التناقض المسموح به في خياراتنا؟ قراراتنا؟ تشريعاتنا؟ وفي قوانينا التي نلزم بها أنفسنا؟

رواية في ديستوبيا الأخلاق، رواية عن سقوط القيم وانحطاط الإنسان وعبث الهوية وانتهاك الطفولة واغتصاب الحرية باسم الحرية، رواية عن العالم المجنون.
.
رواية ديستوبيا واقعية؛ لا تحلق بعيدا عن الواقع، فرغم فجاعة وقبح العالم الذي صوره الكاتب، حتى إنك لتشعر بالاشمئزاز والغثيان من مدى انحلال هذا العالم، إلا أن الرواية تأخذ بيدك إلى المآل القريب لعالمنا إذا ما استمرت أصوات الانحلاليين في العلو والتأثير على العقول وسحب بساط الدين والأخلاق من تحت أقدام الإنسانية.

رواية عالم مجنون – أحمد حامد


أحيانا، كنت أشعر أن الكاتب يبالغ في بعض صور الانحلال التي ساقها، كنت أقول أن الإنسان لا يمكن أن يصل إلى هذه المرحلة، ولكن سرعان ما راجعت نفسي، وراجعت الواقع الذي نعيشه، وعرفت أن الانحلال لا يتوقف عند مرحلة معينة، فما تلبث عقدة واحدة في الغزل تنحل إلا وينتقض الغزل كله أنكاثا!

تحميل رواية عالم مجنون pdf – أحمد حامد
تحميل رواية عالم مجنون pdf – أحمد حامد

للتحميل اضغط هنا

Comments are closed.