تحميل رواية ظل السيف pdf – سامية أحمد

48

تحميل رواية ظل السيف pdf – سامية أحمد في عصر الهزائم والانكسارات وهوان الأمم،وفي محاولة للإمساك بآخر شعاع للشمس قبل غروبها،تتطلع أعين الناس وتتوق قلوبهم إلى بطل يخوض الخطوب من أجلهم،وينتصر لهم قد يخرجونهمن بينهم أو ينسجونه من أساطيرهم،لكنهم يتسون دوماً أنه منهم ينتصر بانتصارهم،وينهزم بهزيمتهم.

رواية بوليسية تطغى عليها الإثارة والأكشن في الغالب، وناذرا تلك الأحداث اليومية الروتينية التي تصف أحوال عامة الناس (لذا يصعب تصنيفها ضمن الروايات التاريخية، ربما رواية بوليسية بمرجعية تاريخية أفضل). اتخذت من غرناطة بني الأحمر مسرحا لأحداثها، يعني إن كنت تبحث عن رواية للتعرف أكثر عن بلاد الأندلس، فهذه الرواية ليست أفضل ما يمكن إيجاده.
الرواية تجسد ثنائية الوفاء والثبات من جهة، والخيانة والنفاق من جهة أخرى.

رواية ظل السيف – سامية أحمد

كيف ضحى مجموعة من المقاتلين الأمراء بالغالي والنفيس من أجل الحفاظ على رمانة الأندلس سالمة من أيدي القشتاليين.
وفي نفس الوقت، كيف باع أمراء كثر بلادهم وشعوبهم وولاءهم مقابل الحفاظ على كرسي الحكم لفترة أطول.
لغة الكتابة متكلفة قليلة، بالخصوص عندما تريد الكاتبة أن تصف شيئا ما بأكبر عدد من المصطلحات دون أن تترك للقارئ فرصة تأمل هذا الشيء، وكأن الغاية لم تكن تعريف القارئ بهذا الشيء بقدر استعراض الحمولة اللغوية الكبير التي تزخر بها الكاتبة (لديها كتابة جيدة ومعجم لغوي كبير، لكن من الأفضل تحسين هذه النقطة- قد تقرأ سامية مراجعتي هذه ^_^).
بعض الأحداث تقترب في وصفها من الأفلام الهندية، بالخصوص أحداث المعارك والمرات التي يوشك فيها الأبطال على الهزيمة، ثم يخرج من ينجيهم فجأة ودون سابق تلميح.
أمر آخر، رغم الطابع المأساوي الذي يهيمن على النهاية، إلا أنني اعتبرتها متفائلة كثيرة وكل الأمور صارت كما يريدها الأبطال وعم السلام كل أرجاء العالم.

 

تحميل رواية ظل السيف pdf – سامية أحمد
تحميل رواية ظل السيف pdf – سامية أحمد

 

روايات عربية روايات عالمية مترجمةرايات رومانسية 

 

ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع كوكب الكتب

للتحميل اضغط هنا

Comments are closed.