تحميل رواية حفلة أوهام مفتوحة pdf – هوشنك أوسي

6

تحميل رواية حفلة أوهام مفتوحة pdf – هوشنك أوسي ما عاد هناك داعٍ للخوف على الحياة، لأنها نفسها باتت مخيفة، وتثير الذعر والرعب، بل صارت تخاف على نفسها مِنّا، ومِن نفسها أيضاً، من يقول: إن الحياة جميلة، فهذا تأويله، ومن يقول: إنها قبيحة، هذا تفسيره لها، عشنا الحياة، كما يحلو لنا، وآن أن نعيشها كما يحلو لها، سأذهبُ إليها كي أسألها: كيف يحلو لكِ ان أعيشكِ أيّتها الحياة؟ سأعيشكِ من دون الحاجةِ إلى مِلحِ الفقراء والعاجزين والضحايا والمنكوبين الذي تسمّيته الأمل.

واثقٌ من أن الموتَ سيعترض طريقي، سيحاول إغرائي بأن أجريّه، سيحاولُ التغريرَ بي، كما غررتْ بي الحياة كثيراً، أحياناً، يبدو لي الموتُ غبيّاً جدّاً، إذ أنه مُتأكّدّ تماماً من أنني جرّبتهُ، من دون أن أفقد الحياة، لكنه لا يفقد الأمل في محاولةِ إغرائي والتغرير بي!…

رواية ساحرة… متع السرد سوف تقودك من خلالها للذروة التي من خلالها سوف تستمع بشهوة القراءة وكأنها غريزة من غرائز الحياة

دهشة العمل التي تضمنتها كل أساليب التفنن اللغوي والإبداع السردي والإلهام المستشعر ضمن سياقات لا محدودة وعمق مؤثر لا تجده عادة في كثير من القراءات ، هذا العمل سوف يسلبك حواسك بالمعنى الحقيقي

رواية حفلة أوهام مفتوحة – هوشنك أوسي

عندما تبدأ القصة التي من خلالها يحاول الكاتب ان يقتنص انتباهك سوف يخال لك انه يريد ان يوجه السياق ضمن إطار
بوليسي بيد ان الانعطاف الجاد عن قضايانا المؤرقة سوف يتسع تباعاً ليأسرك نحوه ، عن الحرب تحدث وعن تلك المعاناة للأقليات التي ينتمي اليها الشاعر الروائي ( هوشنك أوسي) يجرك تابعاً خطا قلمه حينما يقول:
( الحرب دوامة عمياء،تشفط جميع المحاربين إلى أسفل السافلين من انعدام المنطق والأخلاق) وفي سياق آخر
‏الحرب أكدت لي أن داروين كان مخطئاً جداً في نظريته، على أن أصل الإنسان خراء، وليس أحد أنواع القردة. الحرب عمياء. مهما حاولت الأيديولوجيات تجميل قباحتها وقذارتها. الحرب عمياء، وكل المشتركين فيها عميان.
وفي نفس السياق أيضاً يحتج صارخاً لسان أحد ضحايا الحرب(‏أية سماء هذه، التي يمكنها أن تستوعب حشود الأرواح البريئة التي تزهق،وترتفع إليها بغزارة؟! أية مسرحية جهنمية هذه التي يتفرج عليها الآلهة في الأعالي، بينما البشر في الأسفل، يتحولون إلى مزق وإرب،في طرفة عين؟!

تحميل رواية حفلة أوهام مفتوحة pdf – هوشنك أوسي
تحميل رواية حفلة أوهام مفتوحة pdf – هوشنك أوسي

للتحميل اضغط هنا

Comments are closed.